فوائد عصير الليمون بالنعناع للصحّة

عصير الليمون بالنعناع مشروب منعش مناسب جداً خصوصاً لفصل الصيف. إليكم من موقع اطيب طبخة فوائد عصير ليمون بالنعناع.

ias

يُعتبر عصير الليمون والنعناع مصدرًا مهماً للفيتامين سي المفيد جدًا للجسم. يساعد تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي الكثير من الوظائف في الجسم.

كيف يفيد عصير الليمون بالنعناع الجسم؟

  • يزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن المطلوبة: تحتوي أوراق النعناع والليمون عدداً من الفيتامنيات والمعادن المهمة للجسم، أهمها الفيتامين سي.
  • يمنع رائحة الفم الكريهة: تساعد أوراق النعناع والليمون الحامض على المحافظة على صحة الفم. حيث إن هذه المكونات قد تساعد على تقليل نمو البكتيريا داخل الفم ومن ثم جعل رائحة الفم أكثر انتعاشًا.
  • غني بخصائص مضادات الأكسدة: تحتوي أوراق النعناع وماء الليمون مواد مفيدة مثل الخصائص المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية خلاياكم من التلف.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي: قد يساعد إضافة أوراق النعناع الطازجة الى عصير الليمون على تعزيز الهضم. بالإضافة الى ذلك يساعد عصير الليمون بالنعناع في تخفيف الغازات والأعراض المصاحبة لها والتي من المحتمل أن تسبب اضطراب المعدة ومشاكل عسر الهضم.
  • يمنع حصوات الكلى: الجفاف هو أحد أسباب الإصابة بحصوات الكلى. وقد تأتي بعض مشاكل حصوات الكلى من ترسب أملاح الكالسيوم. قد يساعد حامض الستريك الموجود في الليمون على منع الإصابة بهذه الحصوات.
  • يحسن جهاز المناعة: إن استهلاك كمية كافية من الفيتامين سي يمكن أن يزيد من مناعة الجسم بحيث يكون الجسم محميًا من أي نوع من الأمراض المختلفة. للحصول على كمية كافية من الفيتامين سي يمكن تناول عصير الليمون وأوراق النعناع.

برأي برناديت: للإستفادة من فوائد عصير الليمون بالنعناع يجب إدراجه ضمن نظامكم الغذائي اليومي.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية