فوائد كبدة الدجاج

قد يتساءل البعض عن فوائد كبدة الدجاج وأهمية إدخالها إلى نظامنا الغذائي. لكبدة الدجاج فوائد عديدة يقدم لك موقع أطيب طبخة أبرزها. أما إن كنت تتجنبين طهي الكبدة لصعوبة تنظيفها فأضيفي إليها هذا المكون الذي سيخلصك من رائحة زفر الكبدة.

ias

  1. ما هي كبدة الدجاج
  2. فوائد كبدة الدجاج

1- ما هي كبدة الدجاج

كبدة الدجاج هي طبق تقليدي اشتهر في عالمنا العربي وتقدم مقلية أو مشوية. غالباً يتم طهي الكبدة مع عصير الليمون الحامض، السماق، الثوم، دبس الرّمان وبعض المنكهات. يُفضل طهي كبدة الدجاج في نفس يوم شرائها أو في اليوم التالي كحدّ أقصى. اليك طريقة تقطيع كبدة الدجاج خطوة بحطوة.

2- فوائد كبدة الدجاج

  • تقي من الإصابة بفقر الدم: تحتوي كبدة الدجاج على نسب عالية من الحديد وفيتامين الـB12 الذي يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء ما يساعدك على الوقاية أو التخلص من فقر الدم لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم بتناولها.
  • تعزز صحة ونضارة البشرة: تعتبر كبدة الدجاج من المأكولات الغنية بالفيتامين A الذي يساعد على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.
  • تقوي العظام والأسنان: للكبدة دور في تقوية العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام الذي يصيب جسم الإنسان مع التقدم في السن كما تساعد على الحصول على أسنان قوية وذلك لاحتوائها على نسب مهمة من الفوسفات.
  • تعزز جهاز المناعة: تحتوي الكبدة على العديد من المغذيات كالزنك، الفيتامين A والنحاس التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وبالتالي الوقاية من العديد من الفيروسات.
  • تقوي النظر: ان الفيتامين B12 المتوفر بنسب عالية في كبدة الدجاج يساعد على تقوية النظر وتعزيز صحة العيون.
  • تقوي العضل: ان كبدة الدجاج غنية بالبروتين الذي له دور أساسي في تقوية وتكوين الكتلة العضلية في جسم الإنسان.
  • تساعد على خسارة الوزن: ان كنت تبحثين عن مأكولات مغذية وقليلة في السعرات الحرارية في نفس الوقت تناولي كبدة الدجاج فهي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية كما أنها غنية بالبروتين الذي يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.


مواضيع ذات صلة

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

وصفات تساعد على زيادة الوزن

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية