إياك ورمي ماء المعلبات بعد اليوم، فاستخداماتها كثيرة!

قد لا تدركين أهمية ماء المعلبات على عمومها، لكن هذه المياه تعد مكوناً في بعض الوصفات. لذا، احرصي في الحفاظ على مياه هذه المعلبات في كل مرة تشترينها.

ias

1- معلبات الطماطم المقطعة:

فوائد ماء المعلبات لتحضير الاكلات
فوائد ماء المعلبات لتحضير الاكلات

صفي الطماطم المقطعة كالعادة ثم احفظي الماء في برطمانات وفرزيها. هذه الماء من الطماطم تصلح لاستعمالها في تحضير شوربة الطماطم، شوربة الخضار او حتى شوربة العدس.

2- معلبات البرتقال:

إياك ورمي مياه معلبات البرتقال، إذ يمكنك استعمالها في تحضير كيك اسفنجي على نكهاته، بالإضافة الى السموثي، الكريب والبان كيك وغيرها من الوصفات. فرزيه في برطمانات لحين الاستعمال!

فوائد ماء المعلبات لتحضير الاكلات
فوائد ماء المعلبات لتحضير الاكلات

3- معلبات الخرشوف:

أو ما يعرف بالارضي شوكي، يمكن لهذه المياه أن تحضر الذ طبق صلصات السلطات وغيرها من الوصفات. فوائد الخرشوف كثيرة، إذ تحتوي هذه المياه على دهون مشبعة ومغذية للجسم.

4- معلبات الأناناس:

كثيرة هي السيدات التي أعرفها، والتي لا ترمي هذه المياه بل تستعملها في تحضير حلوياتها خصوصاً التي تحتوي على أناناس. فطعم المياه تزيد من نكهة الحلى المميزة، لا تنسي حتى استعمالها في تحضير الكوكتيل، السموثي والعصير.

5- معلبات اليقطين:

أنا من مستخدمي هذه المعلبات بكثرة، لكني لم أرمها يوماً، بل افرزها في الثلاجة لسنة وأكثر حتى. إستعملي هذا المكون لتحضير جميع وصفات الحساء لديك، فطعم اليقطين أو ما يسمى بالقرع مميز للغاية. كما أن فوائد اليقطين عديدة، لذا اكثري من استعمال الماء في وصفات الحلى مثلاً مثل البسكويت والكوكيز.


مواضيع ذات صلة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فرزنة الطماطم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية