في اليوم العالمي لـلبرجر: قدموه بشكل صحي

في الوقت الذي يعتبر فيه ساندويتش “البرجر” واحداً من الأصناف التي تحتوي مقدار ضعيف جداً من القيم الغذائية إلا أنه استطاع أن يكون شريكاً أساسياً لأجيال عديدة.

ias

لهذا لم يكن مدهشاً أن يتم تخصيص الثامن والعشرين من مايو من كل عام كيوم عالمي للاحتفال به. اليكم طريقة عمل برجر في القلاية الهوائية.

الخطوات الواجب اتباعها

وبدورنا، سنحتفل بالبرجر بطريقة فريدة تتيح للجميع الاستمتاع بمذاق هذا الساندويتش المدهش بعد إجراء 5 تعديلات بسيطة ،قدمها موقع “كلوب ساندويتش” الفرنسي، لرفع قيمته الغذائية وتحويله إلى وجبة صحية من خلال الخطوات التالية:

طبق من البرغر
طبق من البرغر
  • اختيار الخبز الصحي: يوصي خبراء التغذية بالابتعاد عن الخبز التجاري الذي ينتج على نطاق واسع لأنه غالباً ما يحتوي نسبة مرتفعة من السكر في مقابل انخفاض محتواه من الألياف، مشيرين إلى أهمية إعداد الخبز بالمنزل لضمان غناه بالقيم الغذائية العالية وفي حالة تعذر ذلك سيتعين البحث عن خبز صحي به نسبة مرتفعة من الألياف.
  • الابتعاد عن البرجر البقري: يستهلك معظمنا الكثير من اللحوم الحمراء ،التي تتسبب جرعتها الزائدة في متاعب عديدة للجسم، لهذا يمكن تناول برجر الدجاج أو الديك الرومي أو السمك كبديل عن البرجر البقري كما يمكن أيضاً الاستعانة بالبرجر النباتي، وفي حالة التعلق باللحم البقري يمكن إعداد البرجر بالمنزل من خلال خلط كمية صغيرة من اللحم مع الخضار المقطع.
  • غمر الساندويتش بالخضروات: الحصول على ساندويتش برجر متوازن يستلزم إضافة كمية جيدة من الخضروات (مثل: الخس، والطماطم)، ولا تترددوا في إضافة المزيد من الخضروات الصحية واللذيذة (مثل: الكوسا، والشمندر).
  • اختيار الجبن منخفض السعرات الحرارية: استخدام شريحة صغيرة من الجبن الشيدر لا يعد الخيار الأمثل لإعداد ساندويتش صحي ومتوازن لهذا يمكن الاستعانة بجبن الماعز، أو الفيتا، أو الموتزاريلا لانخفاض محتواها من الدهون.
  • استخدام الأعشاب الطبيعية والصوص المنزلي: ينبغي التوقف عن استخدام الكاتشب لارتفاع محتواه من السكر والمايونيز لارتفاع محتواه من الدهون، والاستعانة بالأعشاب والصوص المنزلي (المُعد من الجبن الأبيض، أو الزبادي، أو الليمون، أو الحمص) كبديل صحي يتيح لكم إعطاء الساندويتش نكهة مميزة.اليكم طريقة عمل تتبيلة لحم برغر.


مواضيع ذات صلة

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أعراض القولون العصبي والهضمي واحدة أم هناك فرق بينهما؟

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

البطاطس المسلوقة تسمّن الأرداف إحذروا الإفراط في تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية