هل لديك فكرة عن كمية السعرات الحرارية في سندوتشاتك المفضلة؟

تشكّل الوجبات السريعة مثل السندوتشات جزءاً لا يتجزأ من نظامنا الغذائي خاصة مع زيادة العمل والتوتر والبحث عن أطعمة سهلة التحضير تملأ الجسم بالطاقة والحيوية. إلا أن هذه الوجبات قد تحتوي على نسبة سعرات حرارية مرتفعة تؤدي إلى زيادة الوزن في حال لم نتناولها باعتدال. في هذا السياق وفي مناسبة يوم السندوتش العالمي، نقدّم لك من موقع أطيب طبخة نبذة عن كمية السعرات الحرارية الموجودة في سندوتشاتك المفضلة!

ias

فيلادلفيا تشيز ستيك

فيلادلفيا تشيز ستيك من أشهر السندوتشات الغنية باللحم والجبن اللذيذ. تتفاوت نسبة السعرات الحرارية في هذا السندوتش تبعاً للعديد من العوامل مثل نوعية الخبز، وكمية الدسم في الجبن. أما معدّل السعرات الحرارية فيتراوح بين 330 سعرة حرارية للسندوتش الصغير و450 سعرة حرارية للسندوتش العادي. قد يصل معدل السعرات الحرارية في هذا السندوتش إلى 930 وحتى 1554 سعرات حرارية بحال قررت إضافة المزيج من الجبن أو في حال حضرته بخبز كبير الحجم كالباجيت.

شاورما اللحم بالخبز الأبيض

إذا كنت من عشاق الشاورما فاعلمي أن السندوتش الكامل (مع البطاطس المقلية) قد يحتوي على سعرات حرارية تصل إلى الـ1000 (تستاهل والله). يمكنك الاستغناء عن البطاطس المقلية فيصبح عدد السعرات في سندوتش الشاورما حوالي 571- 606 سعرات حرارية.

الدجاج المقلي

الدجاج المقلي يحتوي أساساً على كمية كبيرة من السعرات الحرارية فكيف لو أضفناه إلى السندوتش؟ إذا كنت مثلي من عشاق سندوتشات كنتاكي أو أي نوع من الدجاج المقلي المقرمش، فاعلمي أن كمية السعرات الحرارية قد تصل إلى 820 سعرة حرارية بحسب الإضافات! وما ألذّ من سندوتش مقرمش ولذيذ داخل خبز سميك وصلصة ثومية بالمايونيز مع الخضار والبطاطس المقلية! أنا اعتقد أنه يستاهل و أنت؟!

شاورما الدجاج بالخبز الأبيض

بحسب الإضافات، قد يحتوي سندوتش واحد من شاورما الدجاج بالخبز الأبيض على سعرات تتراوح بين 320 سعرة حرارية للسندوتش الصغير وحتى 600 سعرة حرارية للسندوتش الكبير. اختاري حجم السندوتش المناسب بحسب احتياجاتك للسعرات الحرارية ونظامك الغذائي. طبعاً تتفاوت نسبة السعرات الحرارية في حال استبدلت الخبز الأبيض بالخبز الأسمر واستغنيت عن بعض الإضافات كالمخلل او صلصة المايونيز! جربي الشاورما بأسرار المطاعم في حال رغبت بتحضير طبق مميز وصحي لأطفالك.

الهوت دوج (مع الإضافات)

إن سندوتش الهوت دوج من أخفّ الأطعمة السريعة وألذّها خاصة مع الخردل والكاتشب (لا ننسى البطاطس المقلية!) تتفاوت أيضاً السعرات الحرارية بحسب طريقة طهي الهوت دوج ونوعيته إذ يحتوي سندوتش هوت دوج الحبش على 100 سعرة حرارية، سندوتش هوت دوج البقري على 170 سعرة حرارية والمصنوع من الدجاج قد يحتوي على 271 سعرة حرارية.


مواضيع ذات صلة

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية