لا تتخطي هذه الكمية من اللحوم الحمراء في الأسبوع!

يعتبر اللحم الأحمر من اللحوم المفيدة لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، الفيتامينات والمكملات الغذائية المهمة. بالاضافة الى طعمه اللذيذ الذي يفضله الكثير من الأشخاص عن أنواع اللحوم الأخرى. اذا قمت بـتحضير ستيك اللحم، اللحم المشوي على الفحم أو اضافة اللحم المفروم الى الأطباق، من الأفضل الالتزام بتناول كمية محددة أسبوعياً لتحافظي على نظام غذائي صحي.

ias

من المهم جدّاً أن تدخلي اللحم الأحمر على أنواعه في نظامك الغذائي بسبب فوائده الصحية الكثيرة وكمية الحديد التي يحتويها، الا أن تناوله بكثرة يسبب أضراراً ومشاكل صحية كثيرة. أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول اللحم الأحمر مرتين أسبوعيّاً بالكمية المناسبة تساعدك على الحصول على جميع فوائده دون أن تسبب أضراراً صحية، ويمكن أن تصل كمية اللحم المستهلكة الى 70 جراماً لكل شخص خلال هذين اليومين.
تحتوي اللحوم على الكوليسترول والدهون المشبعة التي تؤدي الى الاصابة بأمراض القلب، الجلطات وانسداد الشرايين التي تؤدي الى الاصابة بأمراض القلب والسكري. تعتبر هذه الأمراض خطيرة ويمكنك تجنبها من خلال الالتزام بكمية اللحم الأحمر المناسبة أسبوعيّاً وادخال اللحوم الأخرى وغيرها من الأطعمة المفيدة الى وجباتك اليومية وتقسيم اللحوم التي تتناولينها على مدار أيام الأسبوع للاستفادة من جميع عناصرها الغذائية.

عند اختيار نوع اللحم احرصي على أن يكون خالياً من الدهون وطازجاً لتحصلي على فوائده الغذائية بالكامل.


مواضيع ذات صلة

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية