كنز على سفرتكم في رمضان: نوع من المأكولات يعالج 6 أمراض خطيرة

اكتشفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال كنز على سفرتكم في رمضان نوع من المأكولات يعالج 6 أمراض خطيرة، تعرفوا عليه وأدخلوه إلى نظامكم الغذائي الصحي.

ias

يعد الزبيب من الأطعمة الأساسية في شهر رمضان، وهو يقدم الكثير من الفوائد للجسم، بالتالي يعالج بعض المشاكل الصحية الخطيرة إليكم فيما يلي أبرز منافع هذا المكون.

فوائد الزبيب الصحية

1- تعزيز عملية الهضم

حضروا شربت زبيب، فهذا المكون يعتبر غني بالألياف الغذائية غير القابلة للذوبان، ما يجعله يحسن حركة الأمعاء، ويساعد على التخلص من سلس البراز. بالتالي يمكن للزبيب الوقاية من الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي مثل آلام البطن ومتلازمة القولون العصبي والغازات والانتفاخ.

زبيب
زبيب

2- علاج للنحافة

إذا كنتم من الأشخاص الذين يرغبون في زيادة وزنهم بطريقة صحية، فالزبيب قد يساعدكم دون زيادة مستويات الكولسترول الضار في الجسم، ذلك لأنه غني بالفركتوز والجلوكوز، ويمنحكم الكثير من الطاقة.

3- الوقاية من السرطان

يوفر الزبيب فوائد مضادة للسرطان، بسبب وجود الكاتيكين الذي يحتوي مركبات البوليفينول التي تمتلك مركبات مضادة للأكسدة.

4- الحفاظ على مستويات ضغط الدم

يمكن أن يؤدي التوتر والعادات الغذائية السيئة إلى تقلبات في ضغط الدم، إلا أن الزبيب الذي يحتوي نسبة عالية من البوتاسيوم، والذي يعتبر موسع طبيعي للأوعية الدموية يمكنه أن يوفر الراحة من ارتفاع ضغط الدم. بالتالي يمكن للألياف الغذائية الموجودة في الزبيب أن تقلل من تصلب الأوعية الدموية، والذي بدوره يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم.

5- تقوية المناعة

يحتوي هذا النوع من الأطعمة عناصر غذائية أساسية مثل الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى مركبات أخرى، منها مضادات الأكسدة والبوليفينول. وكل هذه العناصر تساعد على محاربة الجذور الحرة في النظام الغذائي ومنعها من التسبب في أضرار تأكسدية للخلايا، بما في ذلك خلايا الدم البيضاء التي تشكل أساس الجهاز المناعي في الجسم.

6- تعزيز النوم

يمكن لقلة النوم أن تدمر الصحة العقلية والجسدية، إلا أننا باستهلاكنا للزبيب المفيد في علاج الأرق، سنتخلص من هذه المشكلة، ذلك لاحتوائه العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد الذي يعمل على إنتاج الهيموجلوبين وتحسين عملية التمثيل الغذائي وضمان نوعية نوم أفضل.


مواضيع ذات صلة

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

البطاطس المسلوقة تسمّن الأرداف إحذروا الإفراط في تناولها!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

أعراض القولون العصبي والهضمي واحدة أم هناك فرق بينهما؟

هل الخيار يرفع السكر؟ فوائد مذهلة تجعله من أفضل الخضار الصحية

أساسيات البيت من الطعام:قائمة مشتريات الطبخ الأسبوعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية