هكذا تملأين غسالة الصحون!

إذا كنت تملأين غسالة الصحون بطريقة عشوائية، فلا بد أنك تحصلين على نتائج غير مرضية! الحل سهل، يكفي تغيير هذه العادة واتباع طريقة صحيحة وآمنة لترتيب كافة لوازم المطبخ في غسالة الصحون، من خلال هذه الخطوات السهلة التي نقدمها اليك من موقع أطيب طبخة! إتبعيها لجلي نظيف وبراق في كل مرة!

ias

قبل أن تبدأي  تختلف طريقة وضع الجلي داخل غسالة الصحون بحسب موديلها، سنعرفك في المعلومات التالية على أكثر الطرق المتعارف عليها. مهما اختلف الموديل، من المهم أن تعرفي سيدتي أنه لا يجب وضع لوازم الطبخ المصنوعة من الخشب أو من البلاستيك الغير آمن لغسالة الصحون والأهم، إزالة بقايا الطعام من الصحون!

1- الصحون في الرف السفلي  لا تكثري من كمية الأطباق في غسالة الصحون وصفيها وراء بعضها في الرف السفلي على أن يكون هناك القليل من المسافة فيما بينها. ضعي حولها أواني الطهي كبيرة الحجم.

2- أدوات المائدة في الأسفل  ضعي أدوات المائدة، أي السكاكين، الشوك والملاعق في العلب المخصصة لها في زوايا الرف السفلي. ضعي السكاكين دائماً نحو الداخل حتى لا تجرحي نفسك عند إخراجها.

3- الأكواب في الرف العلوي
إن الرف العلوي مجهز بأعواد صغيرة لتثبت الأكواب بينها. احرصي أن لا تتلامس الأكواب حتى لا تنكسر عند تشغيل الغسالة. كما أن هذا الرف مخصص للأوعية الزجاجية الصغيرة، ضعيها على وجهها لتجنب امتلائها بالماء. يمكنك أن تضعي في زوايا هذا الرف الملاعق الكبيرة الآمنة لغسالة الصحون.

للمزيد من المعلومات حول غسالة الصحون، إقرأي على موقعنا: تنظيف غسالة الصحون بـ3 خطوات ولا تضعي هذه الأغراض في غسالة الصحون.


مواضيع ذات صلة

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

اكتشفوا سر طعم سمبوسة المطاعم المميزة

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

أكلات سعودية سهلة التحضير

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية