لا تضعي هذه الأغراض في غسالة الصحون

إن غسالة الصحون هي من أفضل الاختراعات التي تساعدك سيدتي في أعمال المنزل الكثيرة؛ ولكن لا تتسرّعي في وضع كل الأواني داخلها فقد تتلفيها. تعرّفي مع اطيب طبخة على ما لا يمكنك وضعه بغسالة الصحون:

ias

1- المقالي الحديدة:

أي ربة منزل ترضى بأن تكون مقلاتها الحديدية ذات الثمن الباهظ مليئة بالصدأ؟ وهذا ما سيحصل لو وضعت مقلاة مماثلة في غسالة  الصحون. بكل بساطة لأن هذه الأخيرة تعمل على إزالة كل الطبقات الموجودة في الأواني لتبقى نظيفة تماماً؛ ومن هذه الطبقات طبقة الزيت المخبوز التي تحمي المقلاة الحديدية من الصدأ وتمنع إلتصاق المأكولات بداخلها.

2- سكاكين المطبخ:

المقصود بسكاكين المطبخ كل السكاكين الحادة التي تستخدم لتقطيع اللحم والستيك… إن ضغط الماء الذي تعمل فيه غسالات الصحون يتلف حدّية هذه السكاكين فيتوجّب عليك سنّها كل مرة قبل استخدامها.

3- أواني المطبخ الخشبية:

لماذا الأواني الخشبية؟ الجواب واضح: تعمل غسالة الصحون على حرارة مرتفعة مما سيشقّق ألواح الخشب فتتعرّض أكثر للبكتيريا.

4- بعض الأواني البلاستيكية:

لا تضعي غسالة الصحون إلا الأواني البلاستيكية المقاومة لحرارة المايكرويف. كل الأواني الأخرى، مصنوعة كانت من البلاستيك الطري أو الصلب، ستذوب ويتغيّر شكلها على حرارة مرتفعة.

5- صواني الالومنيوم ذات الاستخدام الواحد:

هذه الصواني مثالية لتضعي فيها اللحوم لحفلة الباربكيو المقبلة ويقتصر استخدامها على مرة واحدة فقط. عند غسلها خصوصاً في غسالة الصحون مع حرارتها المرتفعة، سيتشقق القصدير وتتلف الصواني. نصيحتنا لك سيدتي أن تستخدمي هذه الصواني مرة واحدة فقط! تعرّفي أيضاً على أضرار الطبخ بالقصدير.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

مدة شوي الدجاج في الفرن

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية