اضرار الطبخ بالقصدير

نسأم أحياناً من تكرار الأخطاء الشائعة على مسمعنا خصوصاً في الطبخ. والنتيجة: نتعلّق بأمور صغيرة لا بدّ أن نتخلّص منها بأسرع وقت ممكن لنحافظ على سلامتنا وسلامة أفراد أسرتنا!

ias

وهذه هي حال استخدام ورق القصدير في المطبخ، فاستخدامه سهل وسريع! غالباً ما نستخدمه لتغطية الاطباق قبل إدخالها إلى الثلاجة، لفّ الأطعمة مثل السمك والبطاطس قبل الشوي… فاستخدامه يسهّل طريقة التحضير والتنظيف.

ولكن لنفهم الأشياء وطريقة تفاعلها، لا بدّ أن نتعرّف عليها أولاً وعلى طريقة صنعها! تابعينا في ما يلي وتعرّفي من اطيب طبخة على كل ما أنت بحاجة إلى معرفته حول هذا المنتج!

1- كيف يصنّع؟

خلال عملية تصنيع ورق قصدير، يتم رش عدة زيوت عليه لمنعه من الإلتصاق باللفافة. بصراحة، لقد فاتتني هذه المعلومة مع أنها واضحة جداً!

2- هل استخدامه صحي؟

إن استخدام ورق القصدير بارداً أي للف سندويش قبل الإحتفاظ به في الثلاجة مثلاً أو تغطية وجه طبق بارد، لا يشكّل أي ضرر على الصحة فقد أثبتت الدراسات أن القصدير لا يتفاعل على حرارة منخفضة.

إنّما استخدامه حرارة مرتفعة أو معتدلة فقد يشكّل ضرراً على الصحة. لماذا؟ بكل بساطة لأن القصدير يذوب ويتفاعل فيتسرّب على الطعام الذي تحضّرينه.

3- كيف يتأثّر الجسم بهذا التفاعل؟

يتعارض القصدير مع هضم الكالسيوم، الفوسفور والفلوريد وقد يؤدي إلى ترقّق العظام في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثّر على عمل الكبد والكلى كما يمكنه أن يتسبب بإصابتك بمرض ألزهايمر وباركنسون.

4- نصيحتنا لك:

نصيحتنا لك سيدتي أن تتجنّبي استخدام ورق القصدير قدر المستطاع خصوصاً عند الطبخ والشوي لتجنّبي إصابة عائلتك بالأمراض!


مواضيع ذات صلة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية