كيفية التخلص من الزكام وانسداد الانف بسرعة في البيت

انسداد الانف حالة شائعة جداً ومزعجة جداً عند غالبية الاشخاص، وتزداد هذه الحالة خصوصاً في موسم الانفلونزا والبرد. ان كنت تبحثين عن طرق التخلص من الزكام وانسداد الانف بسرعة في البيت، اليك اكثر الطرق فعالية.

ias

العلاج بالبخار:

يمكن للبخار أن يساعدك على تصريف الانف بسرعة، سواء أكان ذلك من دش ساخن أو كوب شاي ساخن. لنتيجة اسرع، اسكبي الماء المغلي في وعاء كبير، غطي رأسك بمنشفة وانحني على الوعاء واستنشقي البخار. يمكنك القيام بذلك ثلاث إلى أربع مرات في اليوم. اليك من موقعنا ايضاً طريقة تنظيف بشرة الوجه بالبخار بمكونات ولا اسهل!

العلاج بالنعناع:

يساعد النعناع على التخلص من الاحتقان في الصدر بالاضافة الى اذابة البلغم، اليك في هذا السياق مشروبات تذيب البلغم وتخلصك منه بشكل نهائي. لتحضير شاي النعناع: انقعي ملعقة صغيرة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق. اشربي كوب من الشاي خمس مرات في اليوم. 

العلاج بجهاز الترطيب:

تعمل أجهزة الترطيب على إضافة الرطوبة إلى الهواء مما يمكن أن يخفف من احتقان الأنف. يمكن أن تساعد هذه الاجهزة أيضًا في التخفيف من الالتهابات. هذه الأجهزة ليست باهظة الثمن، لذا إذا كنت تبحثين عن طرق للمساعدة في التخفيف من الزكام فهي خيار جيد.

العلاج باختيار وضعية النوم المناسبة:

افضل خيار للتخلص من الانف المسدود هو الاستلقاء على ظهرك والحفاظ على رأسك مرتفعًا قليلاً مع وسادة إضافية أو اثنتين. تذكري أيضًا أن تحافظي على هذه الوضعية إذا قررت اخذ القيلولة خلال النهار لأنك لن تحصلي على الراحة التامة الا اذا ما طبقت النصحية اعلاه.


مواضيع ذات صلة

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

طبق اللحسه: كم سعرة حرارية فيه؟

فوائد ورق الليمون عديدة، اليكم ابرزها

العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية