هكذا تحصلين على معجنات بلون ذهبي لامع!

عندما نبحث عن وصفات مخبوزات، كل ما يلفت انتباهنا هو لون العجينة! إذ نعتقد أن لون العجينة الذهبي يرتبط بالمكونات والمقادير، لكن العكس صحيح، إذ أن هذه الشقرة الذهبية لها طرق عديدة.

ias

1- الطريقة الاولى: الحليب

إتبعي أولاً أسرار تحضير العجينة المثالية، طبقيها ثم اخلطي القليل من الحليب مع الماء البارد. إدهني بعدها وجه الفطائر، البيتزا او خلية النحل بالحليب قبل إدخالها الى الفرن، ستحصلين على لون ذهبي خيالي!

2- الطريقة الثانية: البيض

أنا استعمل هذه الطريقة السهلة في كل مرة احضر فيها خلية النحل على الفطور في العزومات. أخفقي البيض جيداً ثم ادهني به وجه العجينة قبل الخبز مباشرة. اللون الذي ستحصلين عليه هو اللون الذهبي الاصفر الذي يبهر ضيوفك وعائلتك حتى!

3- الطريقة الثالثة: قشدة

حركي القشدة بواسطة ملعقة حتى تصبح لينة قليلاً، او اضيفي لها القليل من الماء. جهزي افضل وصفات العجين ثم شكليها الى الاطباق المفضلة لديك قبل دهنها بالقليل من القشدة حتى تصبح ذهبية لكن من دون اللمعة.

4- الطريقة الرابعة: زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون عديدة، لكن مع العجينة منافعه مثالية! فالقليل من زيت الزيتون على وجه العجينة، ستعطيك عجينة مميزة الطعم، الشكل واللون. إحرصي من وقت الى آخر الى تفقد صلاحية زيت الزيتون حتى لا تعرضي صحتك وصحة عائلتك للخطر بعد الطبخ واستعمال زيت الزيتون في اكلات عديدة


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية