هكذا تخفضين مستوى الانسولين في الدم حتى يحرق جسمك الدهون

فرح قمر فرح قمر

البنكرياس هو عضو حيوي في جسمك يرتبط مباشرة بوزنك. إلى جانب المساعدة في الهضم، يلعب البنكرياس دوراً حيوياً في تنظيم نسبة السكر في الدم عن طريق إنتاج إنزيم يسمى الأنسولين. يسمح لجسمك باستخدام السكر لتوفير الطاقة.

ias

الأنسولين ينظم عملية الأيض لديك، وهو مسؤول بشكل مباشر عن تخزين الدهون في الجسم والتحكم في الشهية. ارتفاع الأنسولين ، هو واحد من اهم أسباب زيادة الوزن والسمنة. هكذا تقللين من نسبة الأنسولين في دمك حتى تحرقي الدهون وتخسري الوزن.

  • مارسي ما لا يقل عن 30 دقيقة من الرياضة يومياً: إن تحريك العضلات يجبر الجسم على استخلاص الطاقة باستخدام السكر الموجود بالجسم، مما يؤدي حكماً الى خفض مستويات الانسولين.

  • اتبعي نظاماً غذائياً منخفض النشويات وغني بالبروتينات: النشويات هي مصدر رئيسي للسكر، وبالتالي فهي ترفع مستويات السكر والأنسولين.الابتعاد عن هذه الاطعمة وزيادة استهلاك البروتين يساعد في التحم بمستوى السكر وتوفير الطاقة للجسم.

  • قسّمي وجباتك: بدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة، قسّمي وجباتك إلى 5-6 حصص . ان استهلاك كميات أقل من السعرات الحرارية في وقت واحد يقلل من مستويات الأنسولين.

  • امتنعي عن السكر: تحتوي السكريات والأطعمة المصنعة على نسبة عالية من السكر ويمكن أن تسبب ارتفاع مستويات الأنسولين تناولي الأطعمة التي تحافظ على مستويات السكر مثل: المكسرات، البذور، الخضار والفواكه الغنية بالألياف، والبطاطس الحلوة، الزبادي، الثوم، والحبوب…

  • الجئي الى خل التفاح: يقلل خل التفاح الأنسولين في الدم بشكل حاد، ويمنحك شعوراً بالإمتلاء سريعاً مما يساعدك على تناول كميات أقل وفقدان المزيد من الوزن.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

طفلك لا يركّز جيدًا؟ 5 أطعمة ادخليها الى نظامه الغذائي!

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

القرفة في الشهر التاسع

احصلي على زبدة طرية خلال 15 دقيقة من دون ميكرويف

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

أطعمة تساعد على محاربة الخمول أثناء النهار

بديل الحليب السائل

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol