علمياً: الجوع يزيد من نسبة ذكائك

هل تعتقدين أن الجوع يمكن أن يزيد من قدرة التركيز والذكاء لديك؟ بالطبع نعم، لكن الجوع لبضع ساعات مثلاً. فبعض السيدات لا يمكنها أن تصوم عن الاكل واللقمشات لاكثر من 10 دقائق.

ias

هرمون الجوع الذي تفرزه المعدة يعزز نمو الخلايا الدماغية الجديدة والتي بدورها تحمي من آثار الشيخوخة. لهذا السبب، يفسر ما يقوله البعض أن الصيام في شهر رمضان يجعلهن أكثر ذكاء.

هرمون الجوع، يتكون من المعدة عندما تصبح فارغة ، وكلما ذهبنا لساعات قليلة بدون طعام ترتفع مستوياته في دمنا. يمكن لهذا الهرمون أن يحفز خلايا الدماغ على الانقسام والتكاثر ، وهي عملية تسمى تكوين الخلايا العصبية مما يزيد من قدرة التركيز والتذكر لدى الاشخاص.

يلجأ العلماء في وقتنا هذا الى اتخاذ العلاجات الصحية لتجنب الامراض أو علاج البعض منها. مثل تخصيص اكلات تنمي الدماغ، اطعمة تحارب الازهايمر وغيرها من العلاجات التي تخص الامراض الصغيرة والغير خطيرة. لكن عليك دائماً باستشارة طبيبك المختص قبل تناول او تحضير اي خلطات في البيت.

إياك والصوم عن الاكل في غير شهر رمضان الكريم لوقت طويل اي لعدة ساعات ومن دون تناول الاكل بشكل طبيعي ومنتظم، واياك واعتماء الصوم كحمية غذائية تخسرين بها الوزن. فالى اليوم ظهرت حميات غذائية خطيرة قد تؤدي الى عوارض ظهور المرض فقط لخسارة الوزن بشكل سريع وغير صحي على حساب صحة الجسم.


مواضيع ذات صلة

مدة طهي لحم الستيك بحسب درجة النضوج!

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

أفضل 3 طرق لتناول الفاصولياء في الكيتو دايت

فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

6 خطوات لخسارة الوزن تغنيكم عن تعداد السعرات

سر نجاح خبز التورتيلا لنتيجة مثل المخابز

كيفية حساب السعرات الحرارية بالجرام

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

إشتركي بنشرتنا الإخبارية