كيف اتخلص من الملح الزائد في الطعام

بعد ان تعلمت كيف اتخلص من الملح الزائد في الطعام قررت اشاركك تجربتي على موقع اطيب طبخة حتى تستفيدي منها وتجربيها بنفسك اذا افرطت بزيادة الملح في طبختك.

ias

الحلّ رقم 1: عصير الليمون الحامض

إذا كانت وصفتك لا تحتوي على حليب أو مشتقاته، أضيفي إليها القليل من عصير الليمون الحامض فهذا الأخير قادر على امتصاص الملح الزائد من الطعام دون ان يؤثر على النكهة.

الحلّ رقم 2: البطاطس

في حال أفرطت في تنكيه الطبخة بالملح، يمكنك استخدام البطاطاس المقشرة، لامتصاص الملح الزائد من وصفتك خاصة الحساء واليخنات. أحرصي على إضافة البطاطاس إلى وصفتك وهي لا تزال ساخنة واتركيها لـ5-10 دقائق قبل أن تخرجيها.

الحلّ رقم 3: مكونات الطبخة الأساسية

إذا كنت ترغبين بتخفيف حدّة الملح في طبختك دون أن تضيفي أي مكونات غريبة عنها، يكفي أن تزيدي من نسبة المكونات الموجودة في وصفتك خاصة إذا كنت تحضرين صلصة أو شوربة.

الحلّ رقم 4: حليب ومشتقاته

لقد تكلمنا في السابق عن فوائد الحليب ومشتقاته كاللبن الزبادي خاصة تلك التي تتعلق في تخفيف حدة الفلفل الحار في الطعام. بالإضافة إلى ذلك، لعب الحليب ومشتقاته دوراً في امتصاص نسبة الملح الزائدة في الأكلات الهندية والشوربات. أضيفي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي أو القليل من كريمة الطبخ إلى وصفتك لتحصلي على نتيجة مثالية في كل مرة.


مواضيع ذات صلة

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل البصل يزيد الوزن؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الثوم لالتهاب الحلق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية