أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

تحضير القشطة في المنزل اصبح ممكناً مع هذه الحيل!

كيف اسوي قشطه في البيت

يمكنك دوماً شراء القشطة جاهزة، لكن من الأفضل تحضيرها في المنزل. تعرفي على بعض النصائح التي يمكنك اتباعها بكل سهولة حتى تحصلي على ألذ قشطة منزلية.

كيف اسوي قشطه في البيت؟ سؤال قد تطرحينه على نفسك... والجواب في هذا المقال المفصل من موقع اطيب طبخة. تفقديه واتبعي الحيل المذكورة لنتيجة مثالية في كل مرة!

تخلصي من الكتل

إن السر في الحصول على القشطة المثالية يكمن في المزيج الناعم. أحرصي على نخل المكونات مثل الدقيق والحليب المجفف قبل مزجها مع الماء والسوائل. أخلطي المزيج في محضر الطعام من أجل التخلص من كافة التكتلات. بهذه الطريقة تضمنين مزيجاً ناعماً في كل مرة!

اليك لائحة لافضل الحليات المحضرة بالقشطة

ذوبي دقيق الذرة

لا تستخدمي دقيق الذرة في الحال عند تحضير مزيج القشطة لأنه قد يسبب تشكّل الكتل. ذوبيه في الماء البارد ثمّ أضيفي المزيج إلى المكونات الاخرى. يمكنك استبدال دقيق الذرة بنشاء الذرة شرط ان تتبعي الخطوات نفسها المذكورة مسبقاً!

لا تنسي المطيبات

ستقدمين القشطة مع عجينة القطايف إلى جانب القطر اي الشيرة، لكن لا تنسي المطيبات مثل ماء الزهر وماء الورد. أضيفيهما إلى مزيج القشطة لنكهات لذيذة ومميزة!

حرّكي باستمرار

بمجرد أن تضعي مزيج القشطة على النار، يكمن الغلط الاكبر في تركها على النار بدون تحريك. أحرصي على التحريك المستمر لتجنب إحتراق والتصاق الحليب في قعر القدر.

بعد تحضير القشطة، ما رأيك بتحضير بوظة القشطة على اصولها؟

الآن أصبح مزيج القشطة جاهزاً! يمكنك استخدامه في وصفات مثل القطايف وتارت الفواكه عوضاً عن الكريمة المخفوقة. زينوا الوجه بالمكسرات النيئة المجروشة وقدموها بعد وجبة الغداء أو وجبة العشاء!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟