نصائح قيمة لتحضير ايس كريم بالقشطة على أصوله

تعتبر البوظة العربية مختلفة عن غيرها من أنواع الآيس كريم الأخرى مثل الايس كريم بالشوكولاته أو الايس كريم بالفراولة، اذ تتميّز بقوامها المختلف ومذاقها الذي يرتكز على المواد الطبيعية، بالاضافة الى الفوائد الصحية الذي يحتويه الحليب الموجود فيها ونسبة الدهون المنخفضة التي تجعلها بوظة صحية خالية من المواد المصنعة. تعتبر صناعة البوظة العربية من المهن القديمة التي توارثتها الأجيال وتناقل سرّها معها. سنكشف لكم اليوم طريقة تحضير البوظة العربية بالقشطة والسر وراء قوامها اللين.

ias

في البداية، نضع كوبين ونصف من الحليب السائل في قدر على النار ونتركه حتى يغلي، نأخذ منه القليل لنضيفها الى نصف ملعقة صغيرة من المستكة ونتركها حتى تذوب. نضع 4 ملاعق كبيرة من مسحوق السحلب الى باقي كمية الحليب، عند اضافة السحلب لا تضعي الكمية بالكامل بل قسميها على دفعات مع التحريك المستمرّ. أضيفي نصف كوب من السكر وأكملي التحريك حتى يذوب، ثم أضيفي المستكة الى مزيج الحليب. ضعي بعد ذلك كوب ونصف من كريمة الخفق، ملعقتان كبيرتان من ماء الورد والفستق الحلبي المفروم فرماً خشناً. نرفع المكونات عن النار ونضعها في وعاءً معدنياً بعد أن يبرد و نحفظها في الفريزر. بعد نصف ساعة حركيه من الأسفل الى الأعلى ثم أعيديه الى الفريزر وكرّري العملية لأربع أو خمس مرات حتى تحصلي على القوام الذي تريدينه.

لا يمكن تحضير البوظة العربية من دون اضافة المستكة اليها وهي تعتبر السبب الأساسي وراء قوامها اللين والمتماسك، بالاضافة الى طريقة تبريد البوظة باستخدام ملعقة ورفع البوظة على شكل خيوط. أما أنواع البوظة الأخرى فيتم تحضيرها وحفظها في الفريزر ببساطة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية