أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حلويات عربية بالقشطة من أجلك فقط!

حلويات عربية بالقشطة من أجلك فقط!

القشطة هي نوع خاص من الكريمة تحضر في المطبخ العربي، طعمها لذيذ وتحتوي على القليل من السكر. قوامها متماسك، يختلف عن كريمة الطبخ وتستخدم بكثرة في الحلى العربي. تتألف مكوناتها الأساسية من الحليب والنشاء ويتم إضافة ماء الزهر والورد اليها كل بحسب ذوقه. يتناولها البعض مع العسل والفواكه ويضاف اليها القطر أو الشيرة في الحلويات العربية. لا تحرمي نفسك منها في حال كنت تتبعين حمية غذائية وحضريها بالحليب القليل الدسم لصنع هذه الحلويات اللذيذة!   

1- كنافة بالقشطة:

هي من الحلويات العربية الإستثنائية، تحضر بأشكال متعددة ويمكن إستبدال حشوتها بالجبن. حضري قالب الكنافة بالقشطة لجميع أفراد العائلة في المناسبات الخاصة. 

2- معمول مد بالقشطة

يقدم المعمول عادة للإحتفال بالفطر المبارك، يتميز بقطعه الصغيرة. جربي هذه الوصفة الشهية وقدمي إلى جانبها القطر لطعمة ألذ.

3- عيش السرايا بجوز الهند

أضيفي إلى القشطة القليل من جوز الهند المبشور، ثم ادهنيها بالتساوي على وجه الطبقة الأولى من هذا الحلى اللذيذ. يمكنك تقديم عيش السرايا بجوز الهند في الكاسات.

4- قوالب العثملية

حضري حلى العثملية بتميز واصنعيها على شكل قطع دائرية. زيني كل قالب بالقليل من القشطة وزهر الليمون. قدمي قوالب العثملية الشهية باردة. 

5- قطايف بالقشدة

يكثر تناول القطايف بالقشدة خلال الإفطار في شهر رمضان. إحشي عجينة القطايف بالقشطة وزينيها بالفستق الحلبي المطحون. لا تنسي سكب القليل من القطر عليها!

6- زنود الست

زنود الست هي من اشهى الحلويات العربية والأكثر عراقة! حضريها على أصولها بحشوة القشطة اللذيذة وقدميها مع القطر على مائدتك!  

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟