كيف أخفض الكوليسترول بسرعة؟

يتساءل البعض منّا كيف انزل الكوليسترول بسرعة لذلك سنناقش معكم أبرز التغيرات في نمط الحياة التي تساعدكم على تخفيض مستوى الدهون الثلاثية.

ias

يعاني عدد لا بأس به من الأشخاص من الكوليسترول وهو مشكلة صحية تتمثّل في ارتفاع مستوى الدهون في الدمّ والشرايين. يُعتبر الكوليسترول من العوامل المسبّبة لأمراض خطيرة ومضاعفات مثل السكتات القلبية. يلعب النظام الغذائي ونمط الحياة دوراً في ارتفاع الكوليسترول ولكن بعض الأدوية أيضاً تؤثر.

حلول فعّالة لتخفيف الكوليسترول

1. تناول أطعمة مفيدة للقلب

يمكن تخفيف مستوى الكوليسترول في الدم من خلال تناول بعض الأطعمة الصديقة للقلب التي تتميّز بكونها تحتوي نسبة قلقلة من الدهون المشبّعة والغنية بالأحماض الدهنية والألياف الغذائية التي تساعد في امتصاص الكوليسترول في الدمّ. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحليب يساعد في تخفيف الكوليسترول في الدمّ أيضاً ويساعد في توازن مستويات ضغط الدمّ.

2. ممارسة الرياضة باستمرار

ممارسة الرياضة يساعد في رفع مستوى الكوليسترول الجيّد أي HDL كما يساهم بتخفيف مستوى الكوليسترول الضار. حاولوا ممارسة رياضة المقاومة مرّة أو مرّتين أسبوعياً أو على الأقلّ حاولوا المشي لساعة بعد الغداء بشكل يومي.

3. فقدان الوزن

زيادة الوزن تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم. لتخفيف أضرارها، حاولوا التخفيف من تناول المشروبات الغازية وتلك الغنية بالسكر والدهون المشبعة حتى تسيطروا على مستوى الكوليسترول في الدمّ.

ملاحظة أطيب طبخة

أحياناً، قد لا يكفي تغيير نمط الحياة لتخفيض مستوى الكوليسترول. لهذه السبب، ننصحكم باستشارة الطبيب المعالج حتى يصف لكم دواء الكوليسترول المناسب من أجل تخفيفه والحفاظ على صحتكم. لكن هذا لا يمنع اتباع نظام غذائي صحي يساعد في تحسين نمط حياتكم ويساهم في تخفيف جرعة الدواء.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية