كيف تحمصين المكسرات؟

إن إضافة المكسرات المحمصة في بعض الأطباق والحلويات يعطيها طعماً مميزاً. فالحرارة العالية خلال التحميص تؤدي إلى إنبعاث الزيوت العطرية مما يغير في نكهة المكسرات ويجعل مذاقها أطيب وأكثر حدة. إضافة إلى ذلك إن الحرارة تزيل الرطوبة الزائدة من المكسرات وبالتالي تصبح مقرمشة وشهية! لكن ما هي الطرق المتبعة لتحميص المكسرات؟

ias

1- المايكرويف

في صينية بلاستيكية قابلة للإستعمال في المايكرويف، ضعي طبقة واحدة من المكسرات بحسب إختيارك وادخليها إلى المايكرويف واضبطي الوقت لمدة دقيقة واحدة. كرري هذه العملية على عدة دفعات حتى الحصول على درجة التحميص المرغوب بها. من بعد الإنتهاء، اتركيها حتى تبرد من ثم افركيها بواسطة المنشفة لإزالة القشر بكل سهولة. إطحني المكسرات واستخدميها في وصفة كرات الشوكولاتة بالمكسرات.

2- المقلاة

إن إستخدام المقلاة لتحميص المكسرات هي الأكثر شيوعاً، يكفي أن تحمي المقلاة على نار متوسطة، ووضع طبقة واحدة من المكسرات. لا تضيفي الزيت، فجميع أنواع المكسرات تحتوي على مادة دهنية تساعدها في عملية الطهي. قلبيها حتى يصبح لونها ذهبياً ثم إرفعيها عن النار. لتحضير المكسرات في وصفة أوزي الدجاج الكويتي، إنتبهي لا تضعي الكاجو والفستق الحلبي معاً في نفس المقلاة، فكل نوع من المكسرات يحتاج إلى وقت معين حتى يتحمص.

3- الفرن

في حال كنت تحتاجين إلى كمية كبيرة وأنواع كثيرة من المكسرات إستخدمي الفرن. حمي الفرن مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية، غطي الصينية بورق الزبدة وضعي طبقة من المكسرات على أنواعها لمدة 15-20 دقيقة. قلبي المكسرات خلال التحميص بواسطة ملعقة خشبية وتأكدي انها محمصة بالتساوي من ثم حضري بواسطتها حلى أم علي بنكهة الحبهان.


مواضيع ذات صلة

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

المطبخ الكوري يغزو العالم بوصفات لا تقاوم

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية