كيف تحمصين المكسرات؟

إن إضافة المكسرات المحمصة في بعض الأطباق والحلويات يعطيها طعماً مميزاً. فالحرارة العالية خلال التحميص تؤدي إلى إنبعاث الزيوت العطرية مما يغير في نكهة المكسرات ويجعل مذاقها أطيب وأكثر حدة. إضافة إلى ذلك إن الحرارة تزيل الرطوبة الزائدة من المكسرات وبالتالي تصبح مقرمشة وشهية! لكن ما هي الطرق المتبعة لتحميص المكسرات؟

ias

1- المايكرويف

في صينية بلاستيكية قابلة للإستعمال في المايكرويف، ضعي طبقة واحدة من المكسرات بحسب إختيارك وادخليها إلى المايكرويف واضبطي الوقت لمدة دقيقة واحدة. كرري هذه العملية على عدة دفعات حتى الحصول على درجة التحميص المرغوب بها. من بعد الإنتهاء، اتركيها حتى تبرد من ثم افركيها بواسطة المنشفة لإزالة القشر بكل سهولة. إطحني المكسرات واستخدميها في وصفة كرات الشوكولاتة بالمكسرات.

2- المقلاة

إن إستخدام المقلاة لتحميص المكسرات هي الأكثر شيوعاً، يكفي أن تحمي المقلاة على نار متوسطة، ووضع طبقة واحدة من المكسرات. لا تضيفي الزيت، فجميع أنواع المكسرات تحتوي على مادة دهنية تساعدها في عملية الطهي. قلبيها حتى يصبح لونها ذهبياً ثم إرفعيها عن النار. لتحضير المكسرات في وصفة أوزي الدجاج الكويتي، إنتبهي لا تضعي الكاجو والفستق الحلبي معاً في نفس المقلاة، فكل نوع من المكسرات يحتاج إلى وقت معين حتى يتحمص.

3- الفرن

في حال كنت تحتاجين إلى كمية كبيرة وأنواع كثيرة من المكسرات إستخدمي الفرن. حمي الفرن مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية، غطي الصينية بورق الزبدة وضعي طبقة من المكسرات على أنواعها لمدة 15-20 دقيقة. قلبي المكسرات خلال التحميص بواسطة ملعقة خشبية وتأكدي انها محمصة بالتساوي من ثم حضري بواسطتها حلى أم علي بنكهة الحبهان.


مواضيع ذات صلة

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

إقبال متزايد على "الفقع" في السعودية وهذه أهم استعمالاته

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية