هذا ما عليك فعله للشعور بالشبع وتفادي "النقرشة" بين الوجبات

يسعى جميع اخصائيو التغذية الى التوعية والنهي عن تناول النقرشات كونها تعتبر المسبب الاول لزيادة الوزن. تختلف انواع الاطعمة التي نقوم بنقرشتها طوال النهار ولكنها في معظم الاوقات مضرة للصحة وتحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات.

ias

غالباً ما نشعر بالحاجة الى النقرشة عند الشعور بالتوتر والارهاق والتعب واحيانا الملل والشعور بالجوع. فتتحول هذه المشكلة مع الوقت من حاجة الى عادة سيئة نمارسها يومياً اينما كنا في العمل او في البيت. للتخلص من هذه العادة اليك بعض النصائح والخطوات.

  • اكثري من شرب الماء خصوصاً عندما ينتابك الشعور بالحاجة الى تناول النقرشات. ففي معظم الاحيان يرسل دماغنا انذاراً خاطئًا. لذلك، عندما تشعرين بحاجة ملحة لنوع ما من الطعام قومي بشرب كوب من الماء. ستلاحظين عندئذ ان الحاجة الى النقرشة قد اختفت لانه وبكل بساطة كنت تشعرين بالعطش وتحتاجين الى الماء.

اليك 8 اشارات تدل على ان جسمك يحتاج للمزيد من الماء

  • تناولي كمية اكبر من البروتيين في وجباتك لانه يشعرك بالشبع لمدة اطول وبالتالي لن تشعري برغبة في تناول الطعام بين وجبة وأخرى.
  • قومي بتخطيط وجباتك لكامل النهار او حتى الاسبوع بما فيها السناك ما بين الوجبات بطريقة لا تشعرين بها بالجوع. فعندئذ سيعتاد جسمك على النظام الغذائي الجديد ولن تشعري بالرغبة لتناول الطعام او النقرشات خلال النهار.
  • تجنبي الشعور بالجوع الشديد وذلك من خلال تناول 6 وجبات يومياً وفق نظام غذائي يسمح بتحديد الكمية والنوعية. فعند شعورك بالشبع لن تحتاجي الى النقرشات للحصول على ما يلزمك من طاقة.

إستمتعي بوجبات خفيفة بأقل من 100 سعرة حرارية

  • حاربي التوتر والملل لانه الدافع الاول وراء النقرشة وخصوصاً السكريات والشوكولاتة، لانك كلما شعرت بالراحة واللهو تخلصت من الحاجة الى تناول النقرشات.
  • خذي حاجتك من النوم، لان التعب والارهاق يجعلانك تميلين الى تناول النقرشات طوال النهار للحصول على الطاقة اللازمة للاستمرار. فقد اثبتت الدراسات ان عدداً كبيراً من الاشخاص يعانون من السمنة بسبب قلة النوم.


مواضيع ذات صلة

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية