لائحة بالخضار التي تكاد تخلو من السعرات الحرارية

لدى زيارتنا أخصائيي التغذية نسأل عن انواع المأكولات التي يمكننا تناولها أي المكونات القليلة بالسعرات. اليكم من موقع أطيب طبخة لائحة بالخضار التي تكاد تخلو من السعرات الحرارية.

ias

ان الخضار من المكونات المفيدة جدًا والمغذية ولكن بعضها قد يحتوي عدد من السعرات لا بأس بها. اليكم أطعمة من الأفضل تناولها نيئة.

بعضها يحتوي أقل من 15 سعرة حرارية

هناك العديد من الخضار القليلة بالسعرات اليكم ابرزها:

  • الخيار: يعتبر الخيار من الخضار التي تستخدم بطريقة يومية وفي العديد من السلطات والساندويشات. يحتوي الخيار أقل من 13 سعرة حرارية.
  • الخس: قد اعتمد البعض أوراق الخس كبديل عن الخبز في الساندويشات لاعتباره من المكونات الخالية من السعرات اذ تحتوي أوراق الخس نسبة قليلة من السعرات. يحتوي الخس حوالي 13 سعرة حرارية
  • السبانخ: ان السبانخ من الخضار الورقية التي تحتوي نسب عالية من الحديد وبالرغم من فوائدها العديدة الا انها لا تحتوي سوى على القليل من السعرات.
  • الملفوف: من منا لا يحب محشي الملفوف سواء باللحم أو الخضار. يعتبر الملفوف من المكونات الصحية والقليلة في السعرات اذ كل 100 غرام يحتوي فقط 25 سعرة حرارية
  • الكوسا: من منا لا يحب طبق الكوسا محشي سواء بالصلصة الحمراء أو اللبن. لا تحتوي حبات الكوسا الكثير من السعرات اذ كل 100 غرام من الكوسا تتضمن 33 سعرات حرارية فقط لا غير.
  • البروكولي: للبروكولي العديد من الفوائد الغذائية الاساسية ويمكن تقديمه بطرق عديدة سواء مشوي أو مسلوق أو على شكل حساء. كل 100 غرام من البروكولي يحتوي 33 سعرة حرارية فقط.
  • الروكا: ان الروكا من الاوراق الخضراء التي يتم إضافتها إلى العديد من السلطات والساندويشات. كل 100 غرام من الروكا يحتوي 25 سعرة حرارية فقط لا غير.


مواضيع ذات صلة

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

هذه هي أفضل كيكة ذرة في العالم: وصفة سهلة للخلاط

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية