أطعمة من الأفضل تناولها نيئة

تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى مجموعة من الاطعمة اللذيذة والمفيدة للصحة اكثر عندما تتناولونها نيئة ضموها الى نظامكم الغذائي حتى تستفيدوا منها لاقصى حدّ!

ias

من المؤكّد أنكم سمعتم بأن التفاحة الناضجة صحية أكثر من حلوى غنية بالسكر الاصطناعي وهذه الفكرة قد تساعد الكثيرين في الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن.

لكن إذا كنتم تبحثون عن طريقة لتضمنوا الاستفادة الكاملة من الفيتامينات والمغذيات في الخضار قد تستفيدوا من طبخها سواء من خلال الشوي، السلق أو حتى القلي. على العكس، بعض الخضار لا يصلح طبخها وإلا فقدت قيمتها الغذائية. تعرفوا اليها في ما يلي.

الشمندر

قد يحتوي الشمندر كمية كبيرة من السكر، إلا أنه مصدر مهمّ للألياف، الفيتامين C، البوتاسيوم، المنغنيز والفيتامين B.

هذه المغذيات كلّها تساعد في تعزيز أداء جهاز المناعة، محاربة الالتهابات وتخفيف ضغط الدم. هو أيضاً مصدر مهم للفولات الذي يساعد في التخلص من خطر إصابة جنين الأمّ الحامل بعيب خلقي. حتى تستفيدوا من الشمندر بشكل فعال، قطّعوه وأضيفوا إلى السلطة وهو لا يزال نيئاً أو اعصروه مع الجزر، التفاح والزنجبيل لسموثي صحي ولذيذ.

البروكولي

البروكولي من الخضار الأساسية في معظم المنازل فهو غني بالمغذيات ويحتوي الفيتامين C, البوتاسيوم والبروتين.

هو أيضاً من أهمّ مصادر الـ “سيلفورافان” الذي يساعد في محاربة ضغط الدم المرتفع، تعزيز صحة القلب وملء الجسم بمضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير الشيخوخة المبكرة والالتهابات.

بحسب دراسة أجرتها مجلة الزراعة وكيمياء الطعام، من الأفضل تناول البروكولي نيئاً لمساعدة الجسم على امتصاص مادة “سيلفورافان” بشكل أسهل.

البصل

هل تعلمون أن مادة الـ “أليسين” الموجودة في البصل هي نفسها التي تتسبّب بالدموع وتحافظ على الصحة؟ هذه المادة تساعد في تخفيف الجوع، تعزيز صحة القلب وتخفيف ضغط الدم المرتفع ويمكنكم الاستفادة منها أكثر لدى تناول البصل نيئاً وغير مطبوخ.

الفلفل الرومي

الفلفل الرومي من أبرز الخضار التي تحتوي الفيتامين C إذ تحتوي ثمرة واحدة نسبة من هذا الفيتامين تصل حتى ثلاث مرات من الحاجة اليومية! هو أيضاً مصدر مهم للفيتامين E والمغنيزيوم وهو يعتبر من الثمار المضادة للأكسدة أي يحمي من الأمراض والالتهابات. خلال الطبخ، يخسر الفلفل من هذه الفوائد لذلك من الأفضل تناوله نيئاً كجزء من السلطة أو الساندويش مثلاً.


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية