لائحة بوجبات خفيفة تشعرك بالشبع!

إذا كنت تتّبعين حمية غذائية فاعلمي أن الشعور بالجوع هي الطريقة المثالية لعدم خسارة الوزن، فبهذه الطريقة قد تفقدين السيطرة على نفسك وتأكلين بشراهة كبيرة خلال الوجبات الأساسية مما سيسبّب لك السمنة. نصيحتي لك بالإضافة إلى تجربة أشهى الوصفات الدايت من أطيب طبخة وتناول الماء بشكل منتظم خلال النهار، أن تتناولي وجبات خفيفة، لذيذة وصحية تساعدك على الشعور بالشبع ولا تحتوي على عدد كبير من الوحدات الحرارية. إليك لائحة من تلك الوجبات، إختاري منها ما يحلو لك، وامتنعي عن تجويع نفسك!

ias

1- الخضار:

تعتبر الخضار من أهم المكوّنات التي تساعدك على خسارة الوزن، تناوليها كوجبة خفيفة على الشكل التالي: قطّعي حبةً من الطماطم إلى دوائر وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من جبن الفيتا البيضاء واسكبي على الوجه القليل من زيت الزيتون؛ أو كوب من الجزر الصغير مع ملعقتين من الحمّص بالطحينة؛ أو كوب من الفطر والهليون الغنيين بالمياه والألياف؛ أو نصف كوب من البازيلاء الخضراء؛ ؛ أو نصف كوب من حبوب الصويا المسلوقة الغنية بالبروتينات والألياف.

2- الفاكهة:

لا تتجنّبي تناول الفاكهة في وجباتك الخفيفة فهي مفيدة جداً لجسمك، أدخليها بالشكل التالي: موزة حجم وسط فهي تؤمّن لك البوتاسيوم وتشعرك بالشبع؛ أو كوب من مكعبات الشمام أو البطيخ فكل واحدة منهما غنية بالماء والألياف وتحتوي على عدد صغير من الوحدات الحرارية؛ أو كوب من التوت البري مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي الخالي من الدسم وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

3- المكسّرات:

أما المكسرات النيئة فيمكنك إدخالها بكمية صغيرة في نظامك الغذائي على النحو التالي: ملعقتان كبيرتان من الفستق مع ملعقتين كبيرتين من التوت البري المجفّف أي الكرانبيري؛ أو 30 حبة من الفستق الحلبي الأخضر؛ أو 10 حبات من الجوز؛ أو لوح من الجرانولا الغني بالألياف.

4- اللبن الزبادي والحليب:

تأكّدي دائماً من أن يكون هذان المكوّنان خاليين من الدسم وأدخليهما في وجباتك الخفيفة على الشكل التالي: كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم مع بعض حبات الفراولة الطازجة؛ أو نصف كوب من الزبادي المجلّد أي الـfrozen yogurt؛ أو كوب من الحليب الخالي من الدسم بدون سكر والمنكّه بالشوكولاتة أو الفراولة؛ أو نصف كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع نصف كوب من رقائق الفطور الغنية بالألياف بدون سكر.

5- النشويات أو البروتينات:

وفي حال أردت تناول النشويات أو البروتينات، فاختاري واحدة من الوجبات التالية: 3 أكواب من الفشار المحضّر بدون زيت؛ أو 8 حبات وسط من القريدس المشوي مع صلصة الكوكتيل الخالية من المايونيز؛ أو زلال بيضتين مسلوقتين مع شريحة من التوست الأسمر؛ أو ملعقتان كبيرتان من الشوفان مع نصف كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم و3 حبات متوسطة الحجم من الفراولة؛ أو قطعة من التوست الأسمر مع قطعة من الجبنة خالية من الدسم ونصف حبة إجاص.

تفقّدي من موقعنا نصائح صحية عديدة مثل: تخلّصي من هذه العادات السيئة خلال تحضير الطعام! وكيف نقرأ المعلومات الغذائية على المنتجات؟


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية