لا ترموا بقايا خبز البرجر بل استخدموها في وصفات مبتكرة!

هل يحصل أن تستقبلوا مجموعة من الضيوف لتناولا البرجر وبيقى لديكم كمية من بقايا الخبز؟ في المقال التالي من موقع اطيب طبخة نقدم لكم وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها باستخدام بقايا خبز البرجر حتى تستفيدوا منها.

ias

الوصفة الأولى: بيتزا

نحضر أولاً صلصة بيتزا ونوزّعها على شرائح خبز البرجر. نضيف الخضار المفضلة لدينا والزيتون والجبن ثمّ نضع القطع في صينية فرن مبطنة بورق زبدة وندخلها إلى الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية حتى يذوب الجبن. النتيجة سناك ولا أشهى خلال دقائق!

الوصفة الثانية: بقسماط

تعشقون البانيه ولكن لا يتوفر لديكم البقسماط؟ جربوا الطريقة التالية لتحويل خبز البرجر إلى بقسماط:

في محضر الطعام، نضع بقايا خبز البرجر ونفرمها جيداً حتى يصبح قوامها ناعماً. نغمّس الدجاج، كرات البطاطس أو عجين جيب التاجر بالبيض ومن ثمّ بهذا البقسماط ونقليها في الزيت الساخن حتى نحصل على نتيجة ذهبية شهية!

الوصفة الثالثة: كروتون

لا تكتمل سلطة السيزر بدون قرمشة الكروتون اللذيذ. لتحضير هذا الأخير بخبز البرجر، نقطّع الخبز إلى مكعبات متساوية الحجم ونضعها في صينية فرن مبطنة بورق زبدة. نضيف زيت الزيتون والبهارات المفضلة لدينا (بودرة الثوم والفلفل الأسود مثلاً) ثمّ ندخل الصينية إلى الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية حتى نحصل على قطع كروتون ذهبية وشهية. الطعم ولا أروع!

الوصفة الرابعة: أصابع الخبز بالثوم

إذا كنتم مثلي من عشاق الخبز بالجبن والثوم لا تترددوا في اتباع الخطوات التالية لتحضير وصفة ولا أشهى:

نقطّع خبز البرجر إلى شرائح طولية ونتبّلها بالزي، الثوم المفروم والكزبرة. نضعها على صينية فرن مبطنة بورق زبدة ونضيف الجبن المبشور على الوجه. ندخل الصينية إلى الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية حتى يذوب الجبن ويصبح الخبز مقرمشاً.

الوصفة الخامسة: بودينغ الخبز

استخدام خبز البرجر لا ينحصر في تحضير أطباق مالحة فقط. لحلى لذيذ أو حتى فطور، نفرم الخبز في محضر الطعام ونمزجه مع خلطة حليب لذيذة. إلى الفرن ومن ثمّ إلى السفرة! جربوا الوصفة على ضمانتي!


مواضيع ذات صلة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الثوم لالتهاب الحلق

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل البصل يزيد الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية