سر فشل الكبة باللبن

من الأطباق الرئيسية التي تُحضر على أغلب سفر العزومات خصوصاً في بلاد الشام الكبة باللبن. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة لماذا تفرط الكبة باللبن.

ias

من أكثر المشاكل التي يمكن أن يعاني منها الأشخاص عند تحضير طبق الكبة باللبن هي عدم تماسك قوام اللبن، بالإضافة الى تفتت حبات أقراص الكبة عند إضافتها الى اللبن.

ما هي الأسباب وراء فشل طبق الكبة باللبن؟

من أهم الخطوات التي تضمن تماسك قوام صلصة اللبن هو أولاً إضافة الكمية المناسبة من النشاء، بالإضافة الى تحريك اللبن المستمر بمجرد وضع القدر على النار إلى أن يغلي. تضمن هذه الخطوات تماسك قوام اللبن بعد طهيه. أما السبب الثاني الذي قد يؤثر على فشل الكبة باللبن فهو تحريك الكبة أكثر من اللزوم عند إضافتها الى اللبن، في الواقع يجب توخي الحذر جداً عند إضافة الكبة الى اللبن وذلك للمحافظة على قوامها. من الأسباب التي قد تسبب فرط الكبة في اللبن عند إضافتها أيضاً هو عدم تماسك قوام عجينة الكبة بسبب عدم عجنها بشكل كافٍ خلال مرحلة تحضيرها. لضمان تماسك أقراص الكبة عند إضافتها الى اللبن يجب الحرص على تبليل اليدين بخليط من الماء مع النشاء عند تشكيل الأقراص.

هل تتأثر النتيجة النهائية لطبق الكبة باللبن في حال تم إضافة الكبة مقلية، مشوية أو نيئة؟

يُحضر طبق الكبة باللبن بطرق مختلفة، حيث يتم إضافة الكبة نيئة مقلية أو مشوية الى اللبن. هذه الإختلافات لا تؤثر على النتيجة النهائية للطبق، ولا تؤثر أبداً على نجاح أو فشل الوصفة. يمكنكم إضافة الكبة بالشكل الذي ترغبون به ولن يؤثر هذا الموضوع على نتيجة الوصفة أبداً.

برأي برناديت: لضمان نجاح طبق الكبة باللبن يجب تطبيق هذه النصائح وتفادي الأخطاء التي قد تسبب فشل هذه الوصفة.


مواضيع ذات صلة

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أطعمة تعزز صحة الكلى

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

كم سعرة حرارية في البامية؟

اكلات بالقلاية الهوائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية