لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

اليكم أسباب ضرورة نقع المانجو في الماء قبل تناولها. المانجو من الفاكهة الصيفية الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين سى، وتساعدكم أيضًا على التغلب على الحرارة، نظرًا لاحتوائها الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

ias


توفر المانجو الغنية بفيتامين C ما يقرب من 67% من القيمة اليومية التي تساعد جهاز المناعة لديكم، وتساعد جسمك على امتصاص الحديد، وتعزيز نمو الخلايا وإصلاحها. اليكم  أفضل سبب لإدراج الفواكه والخضروات الورقية في نظامنا الغذائي الصحي.


تعد المانجو أيضًا مصدرًا جيدًا لمعادن النحاس وحمض الفوليك، وهي عناصر غذائية مهمة بشكل خاص أثناء الحمل، لأنها تدعم نمو وتطور الجنين الصحي.

لماذا؟

وفقًا للخبراء، فإن النقع لا يساعد فقط على إزالة الأوساخ السطحية أو المبيدات الحشرية، بل يزيل أيضًا حمض الفيتيك، مما يؤدي إلى امتصاص أفضل للعناصر الغذائية الأساسية للجسم. تعرفوا على فوائد عصير المانجو.

حبات من المانغو
حبات من المانغو

تحتوي المانجو حمض الفيتيك، الذي يؤثر على كيفية امتصاص الجسم لبعض المعادن، بما في ذلك الحديد كما أنه يساهم في نقص المعادن مع مرور الوقت كما أنه يؤدي إلى الصداع والإمساك.


إن نقع المانجو لمدة ساعة أو ساعتين مع ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء ونصف كوب من الخل الأبيض بنسبة 5 % يعد حلاً مثاليًا لغسل المانجو.
في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي نقع المانجو في الماء لبعض الوقت أيضًا إلى تليين القشرة، مما يسهل تقطيعها.

الفوائد الصحية للمانجو

منخفض في السعرات

المانجو منخفض في السعرات الحرارية يحتوي كوب من المانجو الطازجة أقل من 100 سعرة حرارية وكثافة منخفضة من السعرات الحرارية.

يناسب مرضى السكر

تحتوي المانجو الطازجة نسبة عالية من السكر الطبيعي مقارنة بالفواكه الطازجة الأخرى، ولكنها ليست مدعاة للقلق على الإطلاق بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل مرض السكري.

ينظم صحة القلب

قال الأطباء أن المانجو يحتوي العناصر الغذائية التي تدعم صحة القلب. تحتوي المانجو، المليئة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، عناصر مغذية تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء، مما يعزز انخفاض مستويات ضغط الدم.
كما أنها غنية بالمانجيفيرين الذي يحمي خلايا القلب من الالتهابات والإجهاد التأكسدي وموت الخلايا.


مواضيع ذات صلة

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

الشوفان: فوائده تجعل منه المكون الاساسي في وجبة الفطور

إلى محبي الفستق احترسوا فربما تأكلونه مغشوشًا

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية