ماذا تعرفون عن المطبخ الهندي؟

ماذا تعرفون عن المطبخ الهندي؟ هذا المطبخ الرائع والغني بالمكونات والتوابل المميزة التي تجعل منه محط أنظار أهم الطهاة من حول العالم!

ias

يعدّ المطبخ الهندي أحد أشهر المطابخ العالمية ويقدّم أشهى الأطباق اللذيذة والمكونات الرائعة والنكهات الجذابة. فتشتمل العديد من المأكولات الهندية الكلاسيكية مجموعة واسعة من النكهات المميزة، ومزيج رائع من مجموعة متنوعة من البهارات والحبوب ومكونات عديدة أخرى.

تاريخ المطبخ الهندي

يعود تاريخ المطبخ الهندي إلى عام 7000 قبل الميلاد وهو يعدّ من أشهر المطابخ العالمية والأسيوية ويتميز باستخدامه الكثير من النكهات والتوابل الفريدة على عكس المطابخ الأخرى، ومن المعلوم أن شهرة المطبخ الهندي تغزو العالم أجمع وتتزايد شعبية الأطباق الهندية بين الثقافات والشعوب بشكل ملحوظ.

مميزات المطبخ الهندي

يستخدم المطبخ الهندي كل الألوان والأذواق والروائح منها الحار والحامض، الحلو والحادق، مما يجعله مطبخًا مختلفًا. فهناك حوالي 20 إلى 30 صنف من التوابل الأساسية التي تُستخدم لإعداد الكثير من الأطباق، من بينها الكمون، الكزبرة، الكركم، الزنجبيل، بذور الخردل، الريحان، اليانسون، الهيل، أوراق الكاري، القرنفل، الزعفران، جوزة الطيب، الفلفل الحار وغيرها.

طبق هندي غني بالتوابل
طبق هندي غني بالتوابل

سرّ جاذبية الطعام الهندي

أكّدت الدراسات أن كل طبق هندي يحتوي 7 مكوّنات على الأقل وكل مكوّن يحتوي أكثر من 50 مركّب، وهنا يكمن سرّ الجاذبية الفريدة واللذيذة للمطبخ الهندي بالطريقة التي تتفكّك وتتداخل بها النكهات مع بعضها البعض ما يوفّر طعمًا متباينًا ومتوازنًا بشكل فريد.

الكاري… من أشهر التوابل الهندية 

يعتبر الكاري من أكثر التوابل شيوعًا في الهند ويُستخدم في طهي الخضروات واللحوم والأسماك، كطبق الدجاج بالكاري مثلًا، مما يعطي الأطباق رائحة مذهلة وطعم مثالي ومميز.

أشهر المأكولات الهندية

إليكم لائحة بأشهر المأكولات الهندية المعروفة:

فوائد الطعام الهندي

يحتوي الطعام الهندي الكثير من العناصر الغذائية الصحية، مثل الفلفل، الثوم، الحبوب، الفواكه، الخضروات، المكسّرات، البذور والتوابل الهندية الأصيلة، وكل هذه المكوّنات تجعل منه طعامًا مفيدًا لصحة الإنسان ويمكنه أن يساهم في:

  •  التقليل من خطر الإصابة بالسرطان
  • حماية القلب
  • تحسين عمل الجهاز الهضمي
  • تعزيز مناعة الجسم
  • تعزيز صحة العظام والأسنان
  • المساهمة في إنقاص الوزن


مواضيع ذات صلة

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

مصادر بروتين نباتي مفيدة لصحتكم أضيفوها لنظامكم الغذائي

طريقة السمبوسة الخضار للنباتيين في رمضان

أفضل مطعم سمك في الخبر لأشهى أصناف المأكولات البحرية

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية