تجنبي هذه المأكولات خلال الرضاعة!

بعد الانتهاء من مرحلة الحمل هناك مأكولات عليك تناولها بعد الولادة لاستعادة صحتك ونشاطك، وإذا اتخذت قرار إرضاع مولودك من المهم أن تلتزمي بنظام غذائي صحي يساعدك على تقديم جميع الفوائد الصحية والمكملات الغذائية المهمة لنموّ طفلك. بالاضافة الى المأكولات الضرورية، هناك تلك التي يفضل أن تبتعدي عنها لتفادي انزعاج طفلك من الحليب الذي يحتوي على كل العناصر التي تتناولينها خلال النهار.

ias

الكافيين:

تحتوي القهوة، الشاي والمشروبات الغازية على كمية من الكافيين الذي يمكنك تناوله بكميات صغيرة جدّاً لأن جسم مولودك غير جاهز لمفعول الكافيين وما يمكن أن يسببه من قلق وانعدام النوم. اذا كنت من محبّي القهوة يمكنك تناولها باعتدال قبل ثلاث ساعات من الرضاعة أو بعد التأكد من نوم طفلك.

المأكولات الحمضية:

ينصح بالابتعاد عن المأكولات الحمضية على أنواعها مثل البرتقال، الليمون الحامض، وغيرها من الفاكهة والخضار الغنية بالمواد الحمضية التي تسبب صعوبة في الهضم والقليل من الانزعاج في معدة مولودك. يمكنك استبدالها بفاكهة أقل حموضة مثل الأناناس والمانجو.

الثوم:

يعاني الكثير من الكبار من الانتفاخ والغازات عند تناول الثوم في الطعام أو صلصة الثوم. فتخيلي معدة مولود جديد وكيف سيؤثر الثوم عليها. ابتعدي قدر الامكان عنه بسبب تأثيره القوي والمزعج.

حبة القمح الكاملة:

عند تناول أطعمة تحتوي على حبات القمح الكاملة، قد نجد صعوبة في هضمها. يؤدي ذلك الى وجع في المعدة ومشاكل في الهضم عند حديثي الولادة لأنهم غير معتادين على هضم هذه الأنواع من المكونات الغذائية.


مواضيع ذات صلة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فرزنة الطماطم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية