مأكولات عليك تناولها بعد الولادة!

تتعرض المرأة الحامل لخسارة الكثير من الفيتامينات والمعادن بعد الولادة، لهذا السبب عليها الاهتمام بصحتها جيداً لاستعادة قوتها ونشاطها من خلال اتباع نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة. مع العلم أن اتباع نظام غذائي خلال الحمل مهم جداً، الا أن فترة ما بعد الحمل من المراحل الأساسية لنمو الولد وتطوره، لذا اتبعي هذه النصائح المهمة وتناولي المأكولات التالية!

ias

الأطعمة الغنية بالبروتينات:

تساعد البروتينات على تزويد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة التي تعطيك النشاط والحيوية، للتعافي واستعادة صحتك القوية، لذا تناولي اللحم، الدجاج المشوي، البيض، ومنتجات الألبان الغنية بالبروتين.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم:

تعتبر الأطعمة الغنية بالكالسيوم من أهم مكونات النظام الغذائي لما بعد الولادة لتتمكن الأم خلال فترة الرضاعة أن تعطي طفلها الغذاء الكامل. السمك، الخضروات الورقية والحليب ومشتقاته من أبرز الأطعمة الغنية بالكالسيوم.

الأطعمة الغنية بالحديد:

تقوي المأكولات الغنية بالحديد جهاز مناعة الأم وتعوّضها عن كل ما فقدته خلال الولادة. ومن أهم هذه الأطعمة اللحوم، الحبوب على أنواعها والمكسرات.

السوائل:

تناولي كميات وفيرة من الماء والمشروبات الطبيعية على مدار اليوم لتتجنبي الجفاف وتبقي جسمك مرطب.

ملاحظة: حاولي الاكثار من السعرات الحرارية بعد فترة الولادة لتعوّضي عن كل العناصر الغذائية التي تخسرينها خلال الرضاعة، ومن المهم أن يكون مصدر هذه السعرات مأكولات صحية ومغذّية لتحصلي على الفوائد التي تريدينها.


مواضيع ذات صلة

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية