هذه هي الفاكهة المغذية للمعدة!

كل الفاكهة مفيدة للجسم، لكن بعضها يحتوي على فيتامينات وفوائد أكثر من غيرها. من أهم الفاكهة فوائد للمعدة هي الموز، التفاح،الرمان، البرتقال والشمام.

ias
ماهي الفاكهة المفيدة للمعدة
ماهي الفاكهة المفيدة للمعدة

1- فوائد الموز للمعدة:  يصنف الموز في المرتبة الاولى في قائمة الفاكهة غذاءً للمعدة، اذ لديه القدرة على الحد من تجاوزات الحموضة في المعدة. بالإضافة الى ان الموز يساعد على الحد من التهابات المعدة، لذا حضري وصفات الموز بخطوات سهلة لتشاركي عائلتك حلويات واكلات مفيدة الغذاء.

2- فوائد التفاح للمعدة:  يحتوي قشر التفاح على مادة البكتين التي تعزز من نشاط المعدة والامعاء، وتساعد على تقوية مناعة الجسم ضد الاطعمة المضرة التي تسبب الاسهال. إحرصي على تناول التفاح بقشره!

3- فوائد البرتقال للمعدة:  من المتعارف عليه أن البرتقال يحتوي على فيتامين س والياف مفيدة للمعدة وللجسم حتى. يقوي الفيتامين س المناعة ويضاعف عملية الهضم، لذا احصري من وقت الى آخر على تحضير حلويات غنية بالبرتقال مثل كيكة البرتقال الاسفنجية او بسبوسة البرتقال والسميد حتى!

4- فوائد الرمان للمعدة:  لا شك في أن الرمان هو من الفاكهة المفيدة، خصوصا للمعدة والقلب. إذ تساعد حبات الرمان يومياً أو عصير الرمان على حرق الدهون المضرة والتي تتراكم حول المعدة مسببة آلام كبيرة. بالإضافة الى أن الرمان يومياً يساعد على تليين المعدة لتتقبل كافة أنواع الاطعمة.

5- فوائد الشمام:  للشمام نكهة مميزة وفوائد مميزة حتى! أكثري من تناول الشمام في فترة الصيف للحد من نسبة الحموضة التي تصيب المعدة. يساعد الشمام المعدة على هضم الاطعمة بشكل طبيعي!


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية