هذه هي الفاكهة المغذية للمعدة!

فرح12 فرح12

كل الفاكهة مفيدة للجسم، لكن بعضها يحتوي على فيتامينات وفوائد أكثر من غيرها. من أهم الفاكهة فوائد للمعدة هي الموز، التفاح،الرمان، البرتقال والشمام.

ias

1- فوائد الموز للمعدة:  يصنف الموز في المرتبة الاولى في قائمة الفاكهة غذاءً للمعدة، اذ لديه القدرة على الحد من تجاوزات الحموضة في المعدة. بالإضافة الى ان الموز يساعد على الحد من التهابات المعدة، لذا حضري وصفات الموز بخطوات سهلة لتشاركي عائلتك حلويات واكلات مفيدة الغذاء.

2- فوائد التفاح للمعدة:  يحتوي قشر التفاح على مادة البكتين التي تعزز من نشاط المعدة والامعاء، وتساعد على تقوية مناعة الجسم ضد الاطعمة المضرة التي تسبب الاسهال. إحرصي على تناول التفاح بقشره!

3- فوائد البرتقال للمعدة:  من المتعارف عليه أن البرتقال يحتوي على فيتامين س والياف مفيدة للمعدة وللجسم حتى. يقوي الفيتامين س المناعة ويضاعف عملية الهضم، لذا احصري من وقت الى آخر على تحضير حلويات غنية بالبرتقال مثل كيكة البرتقال الاسفنجية او بسبوسة البرتقال والسميد حتى!

4- فوائد الرمان للمعدة:  لا شك في أن الرمان هو من الفاكهة المفيدة، خصوصا للمعدة والقلب. إذ تساعد حبات الرمان يومياً أو عصير الرمان على حرق الدهون المضرة والتي تتراكم حول المعدة مسببة آلام كبيرة. بالإضافة الى أن الرمان يومياً يساعد على تليين المعدة لتتقبل كافة أنواع الاطعمة.

5- فوائد الشمام:  للشمام نكهة مميزة وفوائد مميزة حتى! أكثري من تناول الشمام في فترة الصيف للحد من نسبة الحموضة التي تصيب المعدة. يساعد الشمام المعدة على هضم الاطعمة بشكل طبيعي!


مواضيع ذات صلة

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

علاج لحبوب الوجه

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

جدول اكل صحي للأطفال بعد عمر السنة

خلطات للوجه بالزبادي

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol