ما هي فوائد الأفوكادو للنساء؟

قد نسمع كثيراً عن فوائد تناول الافوكادو اذ يعتبر من المكونات الغنية بالفوائد الغذائية كما يكثر استهلاكها خلال اتباع نظام الكيتو. ان كنت تتساءلين عن فوائد الأفوكادو للنساء اليك الاجابة من موقع أطيب طبخة كما نقدم لك ابرز الاطباق التي يمكنك تحضيرها باستخدام الافوكادو. اليك السعرات الحرارية افوكادو كم سعره

ias

فوائد الافوكادو للمرأة

  • يحافظ على نضارة البشرة: ان الكولاجين الذي يفرزه الجسم يساعد على تعزيز نضارة البشرة ومحاربة علامة الشيخوخة والتقدم في العمر. يحتوي الافوكادو على عناصر تعزز انتاج الجسم لمادة الكولاجين ما يحسن صحة البشرة. إضافةً إلى ذلك يحتوي الافوكادو على نسب مهمة من الفيتامين أ وي المهمين لصحة البشرة.
  • يقي من الاصابة بامراض القلب: تساعد الدهون الاحادية المتوفرة في الافوكادو جسم الانسان على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وبالتالي الوقاية من انسداد الشرايين وأمراض القلب.
  • يساعد على خسارة الوزن: يحتوي الافوكادو على نسب عالية من الالياف القابلة للذوبان ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة منه وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة ما يساعد على خسارة الوزن. يعتبر الافوكادو مكون أساسي في نظام الكيتو دايت لاحتوائه على نسب عالية من الدهون ونسبة قليلة من الكربوهيدرات.

أطباق متنوعة بالافوكادو

يمكن استخدام الافوكادو لتحضير العديد من الاطباق المتنوعة اذ يمكن تحضير الساندويشات كسندويش الافوكادو بالدجاج أو ساندويش الافوكادو بالبيض. استخدمي الافوكادو لتحضير السلطات أيضاً أو لتحضير السموثي أو العصائر.

اليك حيلة تبقي لديك الافوكادو المقطع طازجاً ومن دون اسوداد لاسبوع كامل.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل البصل يزيد الوزن؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية