استعمالات غريبة وجديدة للبطاطس لن تصدقي فوائدها

جميعنا نعلم أن البطاطس من أهم المكونات المتواجدة في مطبخك، ومتعددة الإستعمالات في الطبخ وشبه أساسية في طبقك اليومي من مهروسة، الى مشوية فمقلية وغيرها.

ias

لكن ما لا تعرفينه أن للبطاطس إستخدامات أخرى غير تناولها، يمكنك الإستفادة منها عزيزتي يومياً كالتنظيف وإزالة الصدأ وتحويلها لماسك للوجه والكثير من الفوائد الأخرى.

إليك أغرب إستعمالات البطاطس غير الطبخ

  • من أغرب الأمور التي يمكنك استخدام البطاطس فيها هي تنظيف الزجاج من خلال وضعها في الخلاط وأخذ عصيرها ومن ثم مسح الزجاج بها لتحصلي على نتيجة مميزة.
  • كما يمكنك أن تتخلصي من الصدأ الذي يتكون على مقلاة الحديد بعد مرور وقت على إستعمالها، فعليك بنقعها بعصير البطاطس ومن ثم غسلها جيداً بالماء الفاتر وستتخلصين من الصدأ. إليك أيضاَ لا ترمي البطاطس بعد اليوم!
  • أما الإستعمالات الأكثر إهتماماً لك هي الماسكات والفوائد التي يمكن للبطاطس أن تضفيها على وجهك في حال إستعملتها بالطرق المناسبة لتنقية بشرتك وتنظيفها.
  • ويمكن للبطاطس أن تخلصك من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين، كما تعمل على تفتيح البشرة، تعالج حروق الشمس لإحتوائها على مادة النشا الذي يرطب البشرة، وتبني الكولاجين الذي يعتبر من أهم الأمور التي تحتاجها البشرة وتنظف المسام.

هذه هي مكونات ماسك البطاطس حبّة بطاطا متوسطة أو صغيرة الحجم، كوب إلى كوب ونصف من الدقيق، صفار بيضة. طريقة الصنع: قشري البطاطس أو قطعيها إلى قطع صغيرة ثم ضعيها في وعاء متوسط الحجم. أخلطيها مع الدقيق باستخدام ملعقة معدنية كبيرة للتخلص من التكتلات. إمزجي صفار البيضة مع المكوّنات. ضعي الخليط على البشرة واتركيه 20 دقيقة دون لمسه. ثم إغسلي وجهك بالماء. تعرفي من أطيب طبخة 5 استخدامات غريبة لماء سلق البطاطس لن ترميها بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

ماذا أتناول يومياً كشخص يقوم بتمارين رياضية؟

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

توقعات تعدون نفسكم بإتباعها بعد نهاية شهر رمضان ولكنها لن تتحقق

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

لائحة بالمطاعم التي تقدم الوجبات الأعلى بالسعرات الحرارية

فوائد ورق الليمون عديدة، اليكم ابرزها

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

حيلة سهلة لتخمير العجينة بنصف الوقت

إشتركي بنشرتنا الإخبارية