احصلي على عجينة منتفخة خلال 15 دقيقة فقط!

تدخل عوامل كثيرة في عملية تحضير العجينة ونجاحها. بعض الأسباب تؤدي الى نجاح العجينة أو فشلها، كما أنه هناك طرق لـحفظ العجينة وانتظارها حتى تخمر وتنتفخ. اذا كنت تقومين بـتحضير عجينة البيتزا أو عجينة البيتزا وتريدين استعمالها على الفور قومي باتباع خطوتين بسيطتين لتسريع تفاعل الخميرة وانتفاخ العجينة بسرعة وبوقت قليل.

ias

الخطوة الأولى:

بعد تحضير جميع المكونات وعجنها مع بعضها جيّداً تأتي عملية انتظار العجينة حتى تخمر. بعد التأكد من تداخل جميع المكونات مع بعضها قومي بوضعها في كيس بلاستيكي الخاص بالطعام الذي يمكن إغلاقه بإحكام. عند تطبيق هذه الحيلة، لا تكثري من كمية العجين في الكيس البلاستيكي لأن حجم العجينة سيزيد مرّتين على الأقل وتحتاج الى مساحة أكبر داخل الكيس، لذا تفادي خروجها من الكيس وتأكدي من أنه مغلق جيّداً.

الخطوة الثانية:

املئي وعاء كبير بالمياه الدافئة، ثم ضعي الكيس البلاستيكي داخل المياه لمدة 15 دقيقة أو عند ملاحظة أن العجينة قد خمرت. أزيليها واستعمليها على الفور لتحضير البيتزا أو أي نوع آخر من المعجنات.

تساعد المياه الدافئة على تقديم الحرارة المناسبة للخميرة ولجميع المكونات الأخرى كي تتفاعل بسرعة أكثر من الطرق الأخرى وذلك لتوفير الوقت عليك خاصةً خلال العزومات الكبيرة التي تحتاجين لتوفير الكثير من المجهود وتجهيز السفرة بسرعة.


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية