لا تتناولي البيض بعد هذه المدة!

عند تحضير الكثير من الأطباق، خاصةً السلطات يمكن سلق البيض واضافته اليها أو قلي البيض وتناوله مع مكدوس الباذنجان والخبز الساخن، ويعتبر البيض من أكثر المكونات استخداماً في مطبخنا لأنه يتميّز بمذاقه اللذيذ، كمية الفوائد الكثيرة والمهمة الموجودة فيه وسهولة تحضيره وتناوله. لكن هناك مدة محددة تبقى حبات البيض صالحة خلالها ويمكنك تناولها اذا قمت بحفظ البيض بالطريقة الصحيحة بحسب حالتها.

• بيض كامل النيء: يبقى البيض النيء صالحاً لمدة 4 الى 5 أسابيع بعد تاريخ التعبئة، اذا لم تتمكني من معرفة تاريخ التخزين لا تتناولي البيض بعد أكثر من ثلاث أسابيع من شرائه لأن هذه هي المدة التقريبية التي تبقى فيها حبات البيض صالحة.

• بيض مكسور النيء: عند انكسار البيض عن غير قصد يقوم البعض بحفظ داخل حبة البيض في وعاء، أو عند وجود تشققات في قشرة البيض، قومي باستعمالها خلال يومين الى حدّ أقصى لأن تعرّض داخلها للهواء يؤدي الى تكاثر البكتيريا.

• بيض كامل مسلوق: عند سلق البيض يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة أسبوع كامل اذا كانت القشرة لا تزال موجودة لأنها تحميه وتسمح لك بوضعها في المياه وتسخينها فيما بعد.

• بيض مقشر مسلوق: اذا تخلصت من قشرة حبات االبيض وتريدين تناولها فيما بعد، يمكنك وضعها في الثلاجة لكن من الأفضل تناولها في اليوم نفسه لتحصلي على المذاق الصحيح. بياض بيض نيء:


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية