مدة طبخ الجريش في قدر الضغط

يحتاج الجريش في القدر العادي لمدة طويلة على النار كي ينضج لذلك يلجأ الكثيرون لاستخدام الكاتم. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على مدة طبخ الجريش في قدر الضغط كي توفّري الوقت وتحصلي على أفضل نتيجة.

ias

يعتبر الجريش من الأطباق العربية الشعبية إذ يتم استخدامه لتحضير العديد من الأطباق كالجريش بالحليب، شوربة الجريش والجريش الكويتي باللحم.

1- مدة طبخ الجريش في قدر الضغط

ان كنت لا تملكين الوقت الكافي لتحضير الأطباق بالجريش ننصحك بطهيه في قدر الضغظ إذ أن المدّة اللازمة لطهي الجريش في قدر الضغط تتراوح بين الـ 35 والـ40 دقيقة شرط ان يكون الجريش منقوعاً لليلة كاملة أما طهي الجريش في القدر العادي فقد يحتاج لـ3 ساعات تقريباً وذلك بحسب نوع الجريش.

2- فوائد الجريش

ان الجريش هو أحد مشتقات القمح لذلك فهو غني بالألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء كما أن توفّر حمض اللاكتيك في حبوب الجريش تنشط البكتيريا المفيدة للأمعاء. إضافةً إلى ذلك ان تناول الجريش بشكل منتظم يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم كما يحافظ على مستوى ضغط دم صحي ما يحمي القلب من الإصابة ببعض الأمراض. يقي الجريش من السمنة اذ إن تناول كمية قليلة منه تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. يعتبر الجريش من المأكولات التي تمنع ارتفاع معدل السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الجريش على حمض الفوليك المفيد جداً لصحة الجنين. ان تحضير مأكولات بالجريش تساعد على تأمين العديد من المعادن الأساسية للجسم كالحديد، المغنيسيوم، الزنك والسيلينيوم.

لا يساعد الكاتم فقط على طهي المأكولات بشكل أسرع من القدر العادي بل لقدر الضغط فوائد عديدة أخرى.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية