مدة نقع الرز

اذا كنت تتساءلين ما هي مدة نقع الرز تعرفي من موقع اطيب طبخة على الوقت الصحيح لتحضير الرز قبل الطبخ حتى تحصلي على أفضل نتيجة في كل مرة.

ias

الأرز

يعتبر الأرز من أهمّ الأطباق وأكثرها استهلاكاً حول العالم بحيث يعتمد عليه نصف سكان الكرة الأرضية كمصدر أساسي للغذاء. يدخل الأرز ضمن العديد من الوصفات وهو يرافق أطباق متنوعة مثل الستيك، الإيدام، اليخنات وحتى الخضار المطبوخة. يتمتع الأرز بفوائد عديدة وهو غني بالعناصر الغذائية، المعادن والفيتامينات المهمة للجسم لكن قد يسبب ببعض المشاكل الصحية في حال عدم نقعه وطبخه بشكل مناسب. إليك في ما يلي خطوات نقع الأرز لنتيجة مثل المطاعم

طريقة نقع الأرز

  1. إغسلي الأرز جيداً بالماء الجاري حتى تتخلصي من كمية النشاء ثمّ صفّي الحبات جيداً واختاري منها تلك المكسورة أو السوداء وتخلصي منها.
  2. ضعي الأرز في وعاء زجاجي واغمريه بالماء المغلي. غطّيه واتركيه لـ20 دقيقة على الأقلّ ثمّ صفّيه جيداً من الماء.
  3. يمكنك نقع الأرز لمدة تصل حتى 12 ساعة وذلك يساهم في تقديم العديد من الفوائد للجسم.

طريقة طبخ الأرز

تعتمد طريقة طبخ الأرز على نوعه بحسي يحتاج كلّ نوع من الأرز لكمية معينة من الماء ومدة طبخ مختلفة. أفضل طريقة لطبخ الأرز الأمريكي هي في غلي كوب ونصف من الماء لكلّ كوب أرز ثمّ تنكيهه بالملح وإضافة الأرز وتخفيف النار ثمّ طبخ الزرز لـ18 دقيقة حتى ينضج. أما بالنسبة للأرز المصري، فهناك خطوات يجب اتباعها للحصول على أفضل نتيجة ومن المهمّ جداً استخدام السمن البلدي لأفضل نكهة! الأرز البسمتي يحتاج لكوب من الماء لكلّ كوب من الأرز وهو يحتاج أقلّ وقت ممكن من الطبخ وهو 10-12 دقيقة.


مواضيع ذات صلة

هل البصل يزيد الوزن؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

الثوم لالتهاب الحلق

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية