مدون الطعام مهند زهير يكشف لأطيب طبخة استعدادات رمضانية مهمة لمطبخك

حظينا بلقاء مدون الطعام مهند زهير الذي كشف لأطيب طبخة استعدادات رمضانية مهمة لمطبخك ضمن حديثه الشيّق عن شغفه في الطهي وتقديم المحتوى على السوشال ميديا.

ias

برز مدون الطعام مهند زهير بتقديم وصفات مبتكرة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان لنا فرصة محاورته وسؤاله عن أهم الاستعدادات لولائم شهر رمضان، وأليكم بهذا الخصوص قواعد مهمة لسمبوسة ناجحة ومقرمشة لتزيّن مائدتك الرمضانية.

زودنا بنبذه عنك وعن بداياتك في عالم الطهي على السوشال ميديا؟

بداياتي في عام 2013م كنت مختص بشكل أكثر في مجال المطاعم وتغطيتها للمتابعين، وكنت أضيف أيضًا بعض صور الوصفات البسيطة إلى عام 2020، الذي كان بالنسبة لي نقطة تحوّل في مجال السوشال ميديا، حيث دفعتني أزمة جائحة كورونا إلى التخصص والتعمق في مجال الطهي وتقديم الوصفات المصوّرة للمتابعين بقالب بسيط وسهل، ولازلت مستمرًا به حتى الأن.

ما البصمة المميزة التي جعلت من محتواك مختلف ويجذب المتابعين؟

تأسست فكرة محتواى الطهي الذي أقدمة على مشاركة الوصفات التي تعتمد على مقادير بسيطة وسهلة ومتوفرة في كل البيوت، وذلك بشكل خاص وقت جائحة كورونا حين كان هناك قيود على التجوّل، إضافة إلى تركيزي على ملائمة تطبيق هذه الوصفات بسهولة وحتى على المبتدئين في الطهي.

لحظنا من خلال منشوراتك وجود تعاون بينك وبين العديد من الطهاة والمدونين في السعودية لتطبيق وصفات بقالب مرح، كيف كانت هذه التجربة ووقعها على المتابعين؟

اعتبرها من التجارب الجميلة جدًا والتي لقت صدى جميل عند المتابعين، وتعتبر هذه التجربة من التجارب الممتعة والمفيدة بنسبة لي ولطهاة الذين شاركوني في تقديم الوصفات، فمن خلالها تبادلنا الثقافات واستطعنا الوصول لجمهور أوسع من مختلف مدن المملكة، وحتى من خارجها.

نستعد حاليًا لشهر رمضان وهناك الكثير من العروض على الأواني ومعدات وأجهزة المطبخ، لخّص لنا أهم الأجهزة والمعدات التي من شأنها تسهيل مهمة تحضير الفطور والسحور، ومساعدة ربة المنزل على الابتكار؟

أولًا، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، ومن أهم الأجهزة الكهربائية التي من ضروري توفرها في كل بيت بحسب وجهة نظري هي: قدر الضغط الكهربائي، القلاية الهوائية، والعجانة، ومحضرة الطعام، فتلك هي أهم الأجهزة التي سهلت الكثير من الجهد في المطبخ، لكونها تتمتع بالعديد من الخصائص التي تساعد على إعداد أغلب الوصفات والأطباق.

كمدون طعام قدم لنا نصيحة حول الخطوات التي تسهل مهمة إعداد الولائم الرمضانية؟

الترتيب ثم الترتيب، وتحضير المقادير قبل البدء بتطبيق أي وصفة، فبذلك سيسهل على أي شخص تحضير الوصفة بسلاسة وسهولة سواء في رمضان أو في أي وقت آخر.

ما هو رأيك بمظاهر التزاحم و تكديس المواد الغذائية والتموينية بشكل مبالغ فيه خلال الشهر الفضيل؟

للأسف أن هذه من الظواهر التي نشهدها على الدوام قبل شهر رمضان، حيث يعتقد الناس أنه يصعب عليهم الخروج والتسوّق خلال فترة الصيام أو بعد الإفطار، لذا يتم تكديس المنتجات وتخزينها بطريقة غير صحيحة وقد يتلف جزء منها بسبب سوء الترتيب والتكديس بدون وعي.

في رمضان 2024 ما هي تحضيراتك للمتابعين، وما هي أوجه الإختلاف عن العام السابق؟

هذا العام -إن شاء الله- سيكون هناك تنوّع ما بين وصفات الأطباق المالحة والحلويات، والتي يمكن أن تُحضر بسهولة وقت الصيام، وأسعى إلى تنظيم ما أقدمه من محتوى بشكل أفضل، وتنظيم وقت التصوير حتى أتمكن من تجهيز وصفاتي قبل آذان المغرب وخصوصًا للوصفات التي أقدمها بشكل مباشر للمتابعين.

أخيرًا، تابعوا آخر لقاءتنا في مدون الطعام فيصل العمري في لقاء عن شغف الطهي وكلمات خاصة بمناسبة يوم التأسيس.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الفلفل الأخضر وطريقة تحضيره وصفات شهية

أضرار اكليل الجبل قد تفوق فوائده إحذروا الإفراط في تناوله!

الماء بالليمون: فوائده تجعل منه مشروب أساسي

تجربتي مع الزنجبيل قبل النوم فوائد صحية عديدة

تريدون التخلص من القلق: تناولوا هذه المأكولات

الحلبة: مصدر للعديد من الفوائد

ما هو أفضل نوع قرفة ؟ فوائده الصحية وطرق استخدامه

أسرع مشروب ينزل الضغط تقدّمه الطبيعة كعلاج سريع

بديل البصل في الطبخ لنكهة قوية تشتهر في دول عديدة

وجبات غنية بالبروتين وقليلة بالسعرات: أساسية لخسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية