مشروبات رمضان لصيف منعش!

يبدأ رمضان هذه السنة في فصل الصيف الحار، ومع إشتداد الحرارة وساعات الصوم الطويلة، يفقد الجسم كمية كبيرة من السوائل. لذا، من المهم خلال الإفطار التعويض عن هذا النقص بشرب الماء والمشروبات الباردة المنعشة قبل البدء بتناول الطعام. تحضر عادة على الإفطار مشروبات تقليدية أو عصائر من الفواكه الطازجة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية. فما هي؟

ias

1- الجلاب

يتألف شراب الجلاب من الزبيب ويقدم بكثرة في شهر رمضان، فهو يروي العطش ويعيد للجسم الحيوية! أضيفي اليه الصنوبر والمكسرات على أنواعها لإضفاء نكهة مميزة!   

2- شراب قمر الدين

يحضر شراب قمر الدين من المشمش المجفف، وهو غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم. قدميه بارداً على مائدة الإفطار وتلذذي بطعمه اللذيذ!

3- شراب التمر الهندي المنعش

شراب التمر الهندي المنعش مهم جداً من بعد نهار صوم طويل. فيعتبر هذا المشروب سهل الهضم كما هوغني بالسكر الذي يمد الجسم بالطاقة ويساعد في القضاء على الإرهاق. لا تترددي بتحضيره على مائدتك خلال هذه الفترة!

4- شراب عرق السوس

يعد شراب عرق السوس واحد من أفضل المشروبات خلال شهر رمضان المبارك! هو مفيد جداً للجسم لما يحتويه من معادن! حضريه بسهولة من مسحوق السوس واتبعي تعليمات هذه الوصفة.

5- عصير البطيخ

تميزي هذا الصيف بتقديم عصير البطيخ المنعش! فهذه الفاكهة ترطب الجسم في هذا الفصل الحار وتعيد إلى الجسم حيويته والسوا ئل التي خسرها! 

6- عصير التفاح الطازج

إن فاكهة التفاح غنية بكافة أنواع الفيتامينات والمعادن، استخدميها لتحضير عصير التفاح الطازج خلال رمضان وأضيفي القرفة للحصول على نكهة ولا ألذ!


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية