أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

مشروبات كيتو

مشروبات كيتو

ان كنت تريدين التعرف على أبرز مشروبات كيتو كي تستهلكينها خلال فترة اتباعك هذا الرجيم، موقع أطيب طبخة يقدم لك المشروبات المسموحة والممنوعة خلال رجيم الكيتو كما نقدم لك طرق تحضير مشروبات كيتونية عديدة.

  1. المشروبات المسموحة خلال الكيتو دايت

  2. المشروبات الممنوعة خلال الكيتو دايت

  3. مشروبات كيتو

1- المشروبات المسموحة خلال الكيتو دايت

الماء

يُعتبر الماء من أفضل المشروبات التي يُنصح بإستهلاكها خلال رجيم الكيتو كما خلال أنواع الرجيمات الأخرى إذ يساعد الماء على التخلص من الإمساك كما يساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام. الماء هو أفضل مكون لترطيب الجسم، ستحتاجين اليه كثيراً خلال اتباعك نظام الكيتو لان خلال هذا النظام يخسر الجسم الكثير من الماء.

القهوة

الكثير من الأشخاص يستهلكون القهوة يومياً إذ تساعد على مدّ الجسم بالطاقة كما ان يمكن استهلاكها خلال اتباع الكيتو دايت اذ تساعد القهوة على حرق الدهون كما تساعد على التخلص من الشعور بالجوع. لكن انتبهي لا يمكنك تناول القهوة المحلاة أو القهوة مع الحليب الحيواني بل يمكنك إضافة الحليب النباتي إليها كحليب اللوز أو حليب جوز الهند.

الشاي

يُسمح بإستهلاك الشاي خلال اتباع الكيتو دايت بما انه لا يحتوي على الكربوهيدرات. يمكنك شرب الشاي سواء الأسود أو الأخضر بكميات كبيرة إذ يحتوي أيضاً على العديد من الفوائد الصحية فهو يحارب ظهور علامات التقدم في العمر كما يساعد على الوقاية من أمراض عديدة كالسرطان.

حليب نباتي

ان كنت تتبعين رجيم الكيتو دايت ننصحك بشرب الحليب النباتي كحليب الكاجو، حليب جوز الهند، حليب الكتان، حليب الصويا وحليب اللوز. لا تحتوي أنواع الحليب هذه على الكثير من السعرات الحرارية كما انها لا تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات.

2- المشروبات الممنوعة خلال الكيتو دايت

حليب حيواني

لا يُسمح خلال رجيم الكيتو بشرب الحليب الحيواني نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي يُمنع تناولها خلال الكيتو دايت.

عصير فواكه

يحتوي عصير الفواكه على نسب عالية من السكر الذي لا يمكن استهلاكه سوى بكميات قليلة جداً خلال فترة الكيتو دايت لذلك يُفضل عدم استهلاك هذا المشروب.

المشروبات الغاذية

تُعتبر المشروبات الغاذية غنية جداً بالسكر ما يتعارض ونظام الكيتو لذلك تفادي قدر الإمكان شرب الصودا فهي لا تتناسب مع هذا النظام الغذائي.

3- مشروبات كيتو

شراب الزنجبيل

ان كنت تودين تحضير مشروب بارد يناسب الكيتو دايت ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي، ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور، نصف كوب سبانخ، ملعقتين كبيرتين من اللايم، ثلث كوب حليب جوز الهند وثلثا كوب من الماء. أخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم أسكبي المزيج في أكواب التقديم.

شراب التوت

بالرغم من احتواء جميع أنواع الفواكه على السكر الا أن البعض منها لا يحتوي على نسب عالية من هذا الأخير كالتوت مثلاً لذلك ننصحك بتحضير شراب التوت. في وعاء الخلاط الكهربائي امزجي كوب ونصف من حليب جوز الهند، نصف كوب من التوت البري المجمد، ملعقة فانيليا وملعقة كبيرة من الليمون الحامض المعصور حتى تتجانس المكونات. قدمي المشروب مباشرةً على سفرتك.

إذاً ان كنت تتبعين الكيتو دايت عليك الانتباه إلى المشروبات المسموح استهلاكها إلى جانب جدول الكيتو دايت.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟