مشروبات ومأكولات تكتسح بسطات الشوارع في موسم الشتاء في السعودية

تشتهر المملكة بقائمة مشروبات ومأكولات تكتسح بسطات الشوارع في موسم الشتاء في السعودية، والتي تمنح لهذه الأجواء نكهة مميزة عن باقي فصول السنة.

ias

كنا قد شاركنكم سابقًا مجموعة مأكولات شتوية سعودية تبعث الدفء في الأيام الماطرة، وها نحن نقدم لكم اليوم أشهر أطعمة ومشروبات الشوارع التي تتميز بها السعودية بشكل خاص.

شاي الحطب

يمتك شاي الحطب أو شاي الجمر مكانة خاصة في قلوب السعوديين وخصوصًا في الأجواء الباردة، فهو صديقهم الصدوق في “كشتات” البر التي يزيد الإقبال عليها في فصل الشتاء، ويتواجد على أطراف الطرقات العديد من البسطات والسيارات التي تُعد هذا الشاي للمارة، ويشمل أيضًا شاي الكرك، وشاي الحبق المميز.

عربات البليلة

من ألذّ مأكولات الشوارع وأكثرها انتشارا وخصوصًا في منطقة الحجاز، ويتم الإقبال عليها بشكل واسع في أيام الأجواء الباردة وفي رمضان بشكل خاص، وتقدم اطباق البليلة مع إضافات مثل الكمون والخل، ومخلل الشمندر، والبهارات الحارة التي تمنحها مذاقًا شهيًا.

الذرة المشوية وأبو فروة

تعتبر الذرة المشوية وأبو فروة ( الكستناء) أيضًا أحد أكثر الأصناف المشهورة في موسم الشتاء والتي يحب الكثيرون الاستمتاع بمذاقها خصوصًا أثناء نزهات البر والتخييم، وعلى جوانب الطرقات المؤدية لأماكن التخييم والمرتفعات حيث يتواجد العديد من السيارات والبسطات التي تبيع الذرة المشوية وأبو فروة.

اللقيمات

وضمن الأصناف المحببة التي يتم تقديمها أما على العربات المتجولة أو في الفود ترك يتربع صنف اللقيمات، الذي يبتكر بعضهم صوصات وحشوات مختلفة وطرق تقديم فريدة للمارة في الأسواق الشعبية أو على المارة في الشوارع.

مصدر الصورة: حساب  @WHITE_ESPADA

وعوضًا عن ذلك أيضًا تتواجد بسطات وعربات بيع البطاطس المقلية، والكبدة، وغيرها من المأكولات والمشروبات، ونعي تمامًا أن وزارة الشؤون البلدية والقروية قد وضعت شروط لممارسة هذا العمل الحر بما فيه وجود ترخيص عمل للعربة المتنقلة ، والحصول على موافقة المرور سواء كان لعربة متصلة بمركبة أو سيارة، ويُمنح هذا الترخيص للأفراد السعوديين فقط ، كما يجب مطابقة المعايير الصحية الخاصة.

أخيرًا القوا نظرة على أسهل كشتة: أدوات لتجهيز المأكولات لا يمكن التخلي عنها.


مواضيع ذات صلة

حل مشكلة بطء نزول الوزن بطرق عملية تعرفوا عليها

مشروبات تحتوي الكافيين بكمية أكبر من القهوة

أسباب تجعل من الفطور وجبة أساسية: خسارة الوزن أبرزها

طريقة حفظ النعناع أخضر طازجاً دون أن يتعفن ويتلف

5 خطوات لتصبح شيفًا مُحترفًا: مهارات تفصلك عن التميّز في عالم الطبخ

سعرات الرطب هل تتفوق على السعرات الحرارية في التمر؟

أكلات لانش بوكس: وجبات صحية ومغذية

الفرق بين الفرن الكهربائي والقلاية الهوائية وأيهما أفضل للإستعمال؟

طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود

أطعمة تحارب الشعور بالحاجة لتناول السكريات: أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية