مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

يشكل مشروب الخيار حلاً فعالاً منعشاً يروي العطش ويساعد في رحلة إنقاص الوزن.إن الخيار ليس من الخضروات المليئة بالفوائد الصحية فحسب، بل تركيبته المائية الغنية بالمعادن الأساسية والفيتامينات، يجعله وسيلة فعالة لفقدان الوزن أيضاً. اليكم أسباب ستجعلكم تتناولين الخيار قبل النوم.

ias

يحتوي الإيربسين، وهو الإنزيم الهضمي “إيربسين” الضروري لتكسير البروتين، فيسهل عملية الهضم، وصحة الأمعاء مع إدارة صحيحة لاكتساب أو فقدان الوزن.كما يمنح الشعور بالشبع لفترات أطول لغناه بالألياف، فيمنع الإفراط في تناول الطعام في أوقات غير ملائمة، مع توفير الترطيب الدائم الذي لا يدفع إلى الخلط بين الشعور بالجوع أو العطش. وبفضل محتواه العالي من الماء وسعراته الحرارية القليلة، يعد الخيار وجبة خفيفة سواء تم تناوله نيئاً أو منقوعاً في الماء. كما أن تناول الخيار يساعد في خسارة الوزن الزائد.

الوقت الأمثل لتناول مشروب الخيار

للحصول على أفضل النتائج، من الضروري بدء اليوم بكوبين من شراب الخيار المنعش، كما يمكن تناوله طوال اليوم، خاصة قبل الوجبات، لتعزيز الشعور بالشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام.

مشروب الخيار والماء
مشروب الخيار والماء

ويُصنف شراب الخيار بديل آمن عن المياه، ومفيد أيضاً للاستهلاك اليومي، خاصة أن الخيار يتكون في المقام الأول من الماء، لكن من الضروري الاعتدال، لأن كل فائض عن الحاجة يسبب الأضرار ولو كانت المياه العادية.

وصفة شراب الخيار

لا يتطلب إعداد شراب الخيار الكثير من الوقت، حيث يغسل جيداً بالماء لإزالة أي أوساخ أو ملوثات، ومن الممكن تقشيره.

يقطع الخيار إلى شرائح رفيعة ثم تنقع في إبريق زجاجي مملوء بالماء المصفى، ولمزيد من النكهة، يمكن إضافة مكونات أخرى مثل شرائح الليمون أو أوراق النعناع والزنجبيل، ويفضل تبريده في الثلاجة قبل تناوله.يمكنكم تناول سلطة الخيار للعشاء.


مواضيع ذات صلة

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

بذور الشمر: لماذا يجب إضافتها إلى نظامكم الغذائي خلال الصيف

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

دراسة تعدد الأطعمة التي تقي من شيخوخة الدماغ

خضار فائدته تجعله أساسي على مائدتكم خلال الصيف

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

فوائد عصير البطيخ الصحية ووصفات تحضيره

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية