بهذه الطرق سيخسرك الخيار الوزن الزائد

هل كنت تعرفين أن للخيار دور أساسي في خسارة الوزن؟ فهو إلى جانب فوائده الغذائية العديدة يساهم في عملية التخلص من الكيلوغرامات الزائدة! تعرفي من موقع أطيب طبخة على الطرق الأمثل لتناوله حتى تحصلي على جسم مثالي!

ias

1- السلطة  إن الخيار من الخضار الغنية بالماء وهو يحتوي على عدد منخفض من الوحدات الحرارية؛ كوب واحد من الخيار المقطع إلى شرائح يساوي 14 كالوري. بالطبع يمكنك تناوله وحده ولكن لتستفيدي إلى أقصى الدرجات قدميه مع السلطة وجربي معنا سلطة الزبادي والخيار لايت أو سلطة أصابع الكابوريا للرجيم.

2- السندويشات  إن الخيار غني بالماء ما يجعله مشبعاً، كما أنه يحتوي على عدد كبير من المعادن الأساسية للجسم مثل المغنسيوم. قطعيه إلى شرائح رفيعة وأضيفيه إلى سندويش التونة لايت.

3- المشروبات  يساعد الخيار على التخلص من الامساك من خلال البذور التي يحتويها. إضافة إلى ذلك، يحفظ الجهاز الهضمي وينظف الكبد من السموم. يعتبر أيضاً من الأطعمة المدرة للبول ما يساهم بشكل إضافي بتنقية الدم في الجسم. استخدمي الخيار لتحضير ماء الديتوكس أو أضيفيه إلى عصير الطماطم المغذي لنكهة لذيذة وفوائد غذائية مضاعفة.

4- المقبلات  استبدلي المقبلات المقلية أو التي تحتوي على كمية كبيرة من الدسم على مائدتك بمقبلات محضرة بالخيار، فهي لذيذة وسهلة التحضير. جربي من موقعنا دوائر الخيار باللبنة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية