مشروب صباحي يعزز المناعة ويحمي القلب

اليكم من موقع أطيب طبخة مشروب صباحي يعزز المناعة ويحمي القلب من العديد من الامراض. يعتبر نظامنا الغذائي أساس لصحتنا الجيدة، فانتبهوا لما تتناولون!

ias

من الضروري بدء يومكم بطريقة صحية اذ تعتبر الوجبة الصباحية من أهم الوجبات التي يمكن تناولها خلال النهار لذلك اختاروا مكونات هذه الوجبة بتأني وهذا ما يحدث لجسمكم عندما تشربون الماء مع الليمون الحامض صباحًا!

مكونات المشروب

ينصح العديد من اختصاصيي التغذية بشرب كوب من الماء الدافئ مع القليل من عصير الليمون. ان هذا الخليط سهل التحضير ولكنه يعزز صحتكم خاصةً خلال فصل الصيف. هذا المشروب لا يرطب الجسم فقط بل يؤمن العديد من الفوائد الغذائية الصحية للجسم.

حبات من الليمون
حبات من الليمون

فوائد خليط الليمون والماء الدافئ

اليكم أبرز فوائد خليط الليمون والماء الدافئ:

يرطب الجسم

ان كنتم من الاشخاص الذين لا يحبون نكهة الماء خاصةً على الريق فإن إضافة عصير الليمون إلى الماء يجعلها أكثر قبولًا ما يساعد على ترطيب الجسم.

يعزز عملية الهضم

ان إضافة الليمون الحامض إلى الماء يساعد على تعزيز عملية الهضم طيلة النهار اذ يساعد على إنتاج حمض المعدة والصفراء الضروريان لعمل المعدة بشكل فعال.

يساعد على فقدان الوزن

لا يحتوي ماء الليمون الحامض الكثير من السعرات كما أنه يساعد على الشعور بالامتلاء الامر الذي يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة. كما يساعد هذا الخليط على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية. يحتوي الليمون كمية عالية من البكتين وهو نوع من الالياف التي تساعد على عدم الشعور بالجوع. اليكم فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن.

يعزز جهاز المناعة

ان محتوى الليمون العالي من الفيتامين ج يساعد وبشكل فعال على محاربة الفيروسات والالتهابات كما الوقاية منها. وبما أن المناعة لا تتكون بين ليلة وضحاها واظبوا على شرب هذا الخليط لتقوية مناعتكم.

يحافظ على البشرة

ان الفيتامين ج المتوفر بالليمون كما مضادات الاكسدة التي يوفرها تساعد وبشكل فعال على تعزيز صحة البشرة وذلك عبر زيادة انتاج الكولاجين الذي يحارب شيخوخة الجلد والاضرار الناجمة عن التعرض لاشعة الشمس.

يساعد على التخلص من رائحة النفس الكريهة

ان كنتم تعانون من من رائحة النفس الكريهة لا بد أن تشربوا خليط الليمون والماء اذ يساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم.

يشحن الجسم بالطاقة

ان شرب خليط الليمون يساعد على منح الجسم جرعة من الطاقة الطبيعية فهو خالٍ من الكافيين كما أن رائحة الليمون قد تساعد على تحسين المزاج.

يعزز صحة القلب

ان البوتاسيوم الموجود في الليمون يساعد على السيطرة على ضغط الدم ما يساعد على الحفاظ على صحة الاوعية الدموية.

يساعد على التخلص من سموم الجسم

ان شرب مزيج الليمون والماء يساعد على طرد السموم من جسم الانسان وذلك عن طريق تعزيز الانزيمات المسؤولة عن تنظيف الجسم عبر ترض النفايات من جسم الانسان.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ومأكولات تحتوي كميات من السكر بعكس ما تعتقدون

وجبات غنية بالبروتين وقليلة بالسعرات: أساسية لخسارة الوزن

بديل البصل في الطبخ لنكهة قوية تشتهر في دول عديدة

لماذا لا يمكن تناول الموز في هذه الأوقات؟

أبرز مطاعم بيتزا مشهورة حول العالم ووصفات تنفرد بتقديمها

أفضل أنواع الفلفل الأخضر وطريقة تحضيره وصفات شهية

ما هو أفضل نوع قرفة ؟ فوائده الصحية وطرق استخدامه

أضرار اكليل الجبل قد تفوق فوائده إحذروا الإفراط في تناوله!

الماء بالليمون: فوائده تجعل منه مشروب أساسي

تجربتي مع الزنجبيل قبل النوم فوائد صحية عديدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية