4 مكونات أساسية لتحضير معمول ناجح هذا العيد!

يتميز الحلى العربي بأنه من أكثر الأطباق الشعبية التي تحظى بمحبة كبيرة من الناس وذلك لأنه يمتاز بطعم رائع لا يقاوم. على الرغم من الشهرة الواسعة لكل الحلويات العربية إلا أن المعمول يبقى في المستوى الأول، حيث يحرص الناس على تواجده في المناسبات وخصوصا في عيد الأضحى والفطر وذلك لنكهته اللذيذة والرائعة التي يفضلها الجميع. لذلك حضرنا لك نصيحة عن بهارات المعمول من موقعنا أطيب طبخة حتى تعدي معمول مميز لعائلتك أو لضيوفك:

ias

المكون الأول: الشومر

تتميز نبتة الشومر برائحتها العطرية القوية والطيبة، كما أنها تستخدم في العديد من المجالات وذلك يعود لطعمها المميز والفريد من نوعه، كما وأن الشومر لديه العديد من الفوائد التي تحمي جسم الإنسان. لهذه الأسباب قومي باستعمال هذا المكون بخليط المعمول والذي سيعطيه نكهة لا مثيل لها!

المكون الثاني: حبة البركة

يعد هذا المكون من المكونات المشهورة في العديد من المجالات منذ آلاف السنوات وخصوصاً في مجال الطبخ، كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد. فلماذا لا تستغلين فوائد حبة البركة وتدخلينها الى خليط المعمول؟

المكون الثالث: القرفة

لطعم القرفة نكهة خاصة تميزها، جربي استعمالها في عجينة المعمول مع الحشوة وحضري وصفات معمول لذيذة مثل:معمول التمر بالسميدأو معمول بالجوز.

المكون الرابع: المستكة

الحبيبات البلورية أو المستكة هي من أكثر الأنواع التي تستخدم في الحلويات، وهي من المواد الغذائية الصحية التي تحافظ على صحة الجسم كما لديها الكثير من الفوائد. استعملي هذا المكون الذي سيعطي للمعمول طعما رائعا ومميزا.

تعلمي طرق تحضير وصفات معمول عديدة من موقعنا مثل طريقة عمل المعمول بالتمر و طريقة عمل معمول بالطحين وغيرها لتكوني المميزة دائما أمام ضيوفك.


مواضيع ذات صلة

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية