أضيفي هذه المكونات إلى الماء لتحسين الهضم

من المعلوم أن بعض المكونات ضرورية لتحسين عملية الهضم في الجسم، إليك في ما يلي بعض المكونات التي من المفيد أن تضيفيها إلى الماء لعملية هضم أفضل.

ias

1- ننصحك أولاً بإضافة الليمون الحامض إلى الماء فهذا المكون يساعد في انتاج أنزيمات الهضم. إعصري القليل من الليمون الحامض في الماء أو أضيفي شرائح منه إلى الماء واشربي.

2- أضيفي ملعقتين كبيرتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى الماء لتزيلي السموم كافة من جسمك، تحسني عملية الهضم وتحفزي الأيض لديك. هذا الشراب يساعد ايضاً على موازنة معدل الحموضة في جسمك.

3- حاولي إضافة بعض من اوراق النعناع الطازجة إلى الماء، ستحسن هذه الإضافة امتصاص الدم للفيتامينات والمغذيات في الطعام، كما أن النعناع يريح آلام المعدة كافة. إليك ايضاً من موقعنا خلطات مضمونة من النعناع لخسارة الوزن.

4- إضافة شرائح من الخيار إلى الماء ستساعد في عملية الهضم وستنظم عملية الامعاء فالخيار مكون غني بالألياف والماء.
5- عود واحد من القرفة في ماء الشرب سيحسن الهضم لديك بشكل ملحوظ وسيساعد في القضاء على البكتيريا وشفاء الجسم من الاصابات والامراض.

6- المكون الاخير في هذا السياق هو الزنجبيل فهو معروف في شفاء التقلصات وعسر الهضم. قطعي الزنجبيل الطازج إلى قطع صغيرة ثم أضيفيها إلى الماء واتركيها لليلة كاملة ثم اشربيها!

إليك ايضاً من أطيب طبخة فوائد صحية مدهشة للكركم.


مواضيع ذات صلة

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

أكلات سعودية سهلة التحضير

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية