أسهل طريقة لتحضير المايونيز في المنزل بمكون جديد

يستعمل المايونيز الى جانب العديد من الأطباق الرئيسية مثل الطاووق أو في السلطات مثل سلطة المايونيز. يقوم العديد بشراء برطمان المايونيز الجاهز، أما البعض الآخر يفضل تحضير المايونيز في المنزل لضمان جودته ومكوّناته الطازجة. يشتهر المايونيز بمكونات معروفة عند خفقها ومزجها مع بعضها تعطيك القوام الكريمي الذي تريدينه. الا أنه في الآونة الأخيرة انتشرت طريقة جديدة لتحضير المايونيز من خلال اضافة مكون جديد يضيف مذاق لذيذ ويعطيك القوام الذي تريدينه. أضيفي البطاطس المسلوقة الى المايونيز!

ias

في البداية نظفي جيداً حبة بطاطس متوسطة الحجم واسلقيها بالمياه الساخنة، أزيلي قشرتها الخارجية واهرسيها بواسطة المضرب الكهربائي ثم اتركي البطاطس المهروسة جانباً.

ضعي بياض بيضة واحدة مع مكعبين من الجبنة، الملح والفلفل الأسود وقلبيها جيداً حتى تحصلي على مزيج متناسق. أضيفي بعد ذلك البطاطس المهروسة الى دفعات وقلبيها جيداً وأخيراً ضعي نصف كوب من زيت الزيتون وخل التفاح. ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتداخل المكونات جيداً مع بعضها.

لاضافة المزيد من النكهة أضيفي القليل من الثوم وعصير الليمون الحامض التي تعطيك مذاقاً لذيذاً لاستعمالها كصلصة الى جانب المقبلات أو أبقيها عى حالها واستعمليها كمايونيز في سندويشاتك.

من المهم جداً أن تحفظي صلصة المايونيز في الثلاجة وازالتها فقط عند الحاجة، لأنها مصنوعة في المنزل ولا تحتوي على مواد كيميائية.


مواضيع ذات صلة

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية