3 حيل لمنع الكيك الإسفنجي من الالتصاق في الصينية

الكيك الإسفنجي هو من أكثر الكيكات شعبية في العالم العربي، وهو من أول أنواع الحلويات التي تتعلم السيدة تحضيرها. لكن نواجه جميعنا من وقتٍ إلى آخر مشكلة التصاق الكيك الإسفنجي في الصينية، ما يؤدي إلى تفتته وتدمر شكله. حتى لا تقعي في هذه المشكلة بعد اليوم، إليك من أطيب طبخة 3 حيل تمنع التصاق الكيك في الصينية.

ias

  • إدهني الصينية بالزبدة ثم انثري الدقيق عليها. هذه طريقة تقليدية تستخدمها ربات المنازل منذ القدم لكنها فعالة في معظم الحالات. لا تنسي أن تغطي الجوانب والزوايا بالزبدة والدقيق. لا ننصحك باستبدال الزبدة بالزيت لأنه يترك نكهة في الكيك ولا يعطيك قشرة ذهبية شهية.
  • إقطعي ورقة زبدة أكبر قليلًا من حجم صينية الكيك حتى تتمكن أيضًا من تغطية الجوانب. ضعي خلطة الكيك في الصينية وادخليها إلى الفرن. هذه الطريقة تسمح لك أن تزيلي الكيك من الصينية بكل سهولة.
  • بللي فوطة قطنية كبيرة بالماء البارد ولفّيها على جوانب الكيك بعد إخراجه من الفرن. انتظري دقائق معدودة ثمّ حاولي أن تهزّي الصينية. من المفترض أن ينزلق الكيك بسهولة من دون أن تلتصق أي طبقة منه.

لا تستخدمي صواني قديمة وعليها خدوش كثيرة إذ إنها تزيد من فرص التصاق الكيك فيها. إذا التصق الكيك في الصينية ولم تنجح أي طريقة لإخراجه، قطعيه إلى مربعات واخرجي كل مربع على حدة بواسطة ملعقة مسطحة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تجنبي هذه الاخطاء لدى خبز الكيك الاسفنجي!


مواضيع ذات صلة

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية