هذه الخطوات تضمن لك نجاح ورق العنب في كل مرة

يعتبر ورق العنب من المأكولات اللذيذة التي يرغبها الكثيرون، إلا أن تحضير حشوة ورق العنب وطريقة سلقه ليست من المهمات السهلة بسبب الأخطاء التي يمكن أن تواجهها كل ربة منزل. لذا إليك أبرز النصائح والأسرار التي تساعدك على نجاح ورق العنب المحشي.

ias

• قومي بسلق ورق العنب نصف سلقة قبل البدء بحشيه لتتجنبي تقطعه أثناء اللف ولا تقلقي من عدم سلقه بالكامل لأنه سيكمل نضجه أثناء الطهي مع الحشوة.

• يتألف ورق العنب من جانبين، الخشن والناعم. ضعي الحشوة على الجانب الخشن حتى يمسك حبات الأرز جيدا وتبقى الجهة الناعمة هي الظاهرة للتقديم.

• تجنبي زيادة كمية الحشوة كي تتفادي خروجها أثناء الطهي، أو تقليلها كي لا يطغى طعم ورق العنب على الحشو. ضعي صفوف ورق العنب المحشي بطريقة معاكسة، فإذا وضعت الصف الأول عامودي اجعلي الصف الثاني أفقي لتفادي التصاقها وتفاوتها عند الطهي.

• لتفادي التصاق ورق العنب بكعب القدر، ضعي شرائح من البصل، الطماطم أو الجزر التي ستعطي أيضا ألوان زاهية وشكل جميل عند قلبها.

• بعد اضافة زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض الى المرقة لاكسابها مذاقاً مميزاً، ابدأي بطهي ورق العنب المحشي على نار مرتفعة حتى تبدأ بالغليان ثم خففي النار واتركيها على نار هادئة حتى تنضج.

• اضغطي ورق العنب المحشي باناء صغير كي لا تتفكك أثناء الطهي.


مواضيع ذات صلة

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

حلويات بالشعيرية الباكستانية

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية