نظام غذائي للحامل

تعرفي على نظام غذائي للحامل من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك معلومات تتعلق بالاكلات التي يجب ان تتناوليها في هذه الفترة بانتظار مولودك

ias

تعاني الكثير من الامهات الحوامل من زيادة الوزن بشكل غير صحي لذلك من المهم ان يلتزمن بنظام غذائي متوازن وغني بالعناصر الغذائية المتنوعة مع الإنتباه إلى تجنب الاكلات الممنوعة خلال الحمل.

مثال على نظام غذائي للحامل

فطور

من المهم أن تتضمن وجبة الفطور كلّ العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم من بروتين وكربوهيدرات ودهون صحية. يمكنك تناول طبق من الشوفان بالحليب والموز مع ملعقتين كبيرتين من المربى.

سناك

حتى تستمتعي بسناك خفيف، يمكنك تناول كوب من اللبن الزبادي مع حصة فواكه من اختيارك كالفراولة مثلاً أو الأناناس الغني بالفوائد.

غداء

غداؤك يجب أن يحتوي على أكبر قدر ممكن من البروتين على أن تطبخيه بشكل كامل لتجنب الأمراض وتسمم الحمل. مثلاً يمكنك تناول طبق من شوربة البروكولي مع قطعة دجاج مسلوقة أو مشوية وطبق سلطة خضراء إلى جانب قطعة خبز وكوب حليب.

سناك

بما أنك تناولت البروتين والفواكه في السناك الأول يمكنك التنويع بالسناك الثاني وتناول البروتين مثل الحمص بالطحينة مع مجموعة من الخضار المسلوقة كالجزر والقرنبيط.

عشاء

لعشاء مشبع وصحي، يمكنك تناول كوب من الأرز المطبوخ مع كوب من الخضار، كوب من اللبن الزبادي وقطعة من الدجاج المسلوق أو المشوي.

سناك

إذا كنت لا تزالين تشعرين بالجوع قبل النوم يمكنك تناول كوب من اللبن الزبادي مع حصة من الفواكة كالموز أو الفراولة أو الكمثرى

ملاحظة أطيب طبخة

هذا المقال ليس بديلاً عن الاستشارة الطبية. من المهم أن تبقي علي تواصل مع طبيبك في هذه الفترة وأن تقومي بالفحوصات اللازمة التي تثبت أنك لا تعانين من أي حساسية أو مرض مثل سكري الحمل.


مواضيع ذات صلة

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

الثوم لالتهاب الحلق

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية